التألق المصري يتواصل في منافسات بطولة قطر للاسكواش

13 سبتمبر 2023
المصري كريم عبد الجواد تأهل إلى ربع النهائي (فرانكويس نيل/ Getty)
+ الخط -

أكمل المصري كريم عبد الجواد قائمة المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في منافسات الرجال ضمن بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2023، التي تتواصل منافساتها حتى السبت المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي.

وجاء تأهل عبد الجواد، المصنف الـ11 عالمياً، بعد تخطيه عقبة منافسه السويسري نيكولاس مولر المصنف الـ17 عالمياً، الأربعاء، بثلاثة أشواط مقابل شوط، بواقع (11-9، 7-11 ، 11-8، 11-9) في آخر مباريات الدور الثالث.

وضرب اللاعب المصري موعداً، الخميس، في الدور المقبل مع البيروفي دييغو إلياس المصنف الثاني عالمياً، الذي تأهل في وقت سابق عقب فوزه على المصري يوسف سليمان المصنف الـ12 عالمياً، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11-3، 11-2، 11-5) في مباراة استمرت لمدة 38 دقيقة.

وكان الإنكليزي محمد الشوربجي المصنف الثالث، والمصري مازن هشام المصنف السادس، قد تأهلا إلى الدور ربع النهائي في وقت سابق، بفوزهما توالياً على المصريين يوسف إبراهيم المصنف الـ36 عالمياً، وعلي أبو العينين المصنف الـ22 عالمياً.

وتقام الخميس، مباريات الدور ربع النهائي في منافسات الرجال، حيث يلتقي المصري علي فرج المصنف الأول مع مواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالمياً، والبيروفي دييغو إلياس المصنف الثاني عالمياً مع المصري كريم عبد الجواد المصنف الـ11 عالمياً، والإنكليزي محمد الشوربجي حامل اللقب والمصنف الثالث مع المصري مازن هشام المصنف السادس، والويلزي جويل ماكين المصنف العاشر مع الاسكتلندي جريج لوبان المصنف الـ25 عالمياً.

الشربيني لنصف نهائي السيدات

وبلغت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً، الدور نصف النهائي لمنافسات السيدات، بعد فوزها على نظيرتها البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في ختام مباريات الدور ربع النهائي.

وضربت الشربيني موعداً في الدور المقبل، مع البلجيكية الأخرى تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا، والشقيقة الصغرى لنيلي، الخميس.

وكانت تين جيليس قد حجزت مقعدها في الدور نصف النهائي بعد فوزها في وقت سابق على المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالمياً بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، بواقع (6- 11، 11- 7، 11- 6، 11- 7) في مباراة استمرت 57 دقيقة.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية في منافسات السيدات الخميس، بين المصرية هانيا الحمامي المصنف الثالثة والأميركية أماندا صبحي المصنفة السابعة عالمياً، اللتين تأهلتا في وقت سابق على حساب الإنكليزية جورجينا كينيدي المصنفة الثامنة، والمصرية نوران جوهر المصنفة الأولى، توالياً.

المساهمون