البنزرتي يعثر على المهاجم الجديد لمنتخب تونس

06 يوليو 2024
من لقاء تونس وناميبيا في ملعب أمادو غون في ساحل العاج في 16 يناير 2024 (هيكل هميمة/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي، المدير الفني للمنتخب التونسي، يقترب من ضم مهاجم جديد لتعزيز الفريق، بعد معاناة المنتخب في هذا المركز.
- الطيب بن زيتون، مهاجم النادي البنزرتي، لفت انتباه البنزرتي بأدائه المميز واحتلاله صدارة هدافي الدوري التونسي الممتاز.
- بن زيتون، الذي تحول من مدافع إلى مهاجم، ينتظر دعوته الأولى للمنتخب، مع توقعات بانضمامه قريباً لتعزيز صفوف "نسور قرطاج".

اقترب المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم، فوزي البنزرتي (74 عاماً)، من العثور على مهاجم جديد لتعزيز كتيبة "نسور قرطاج" في الاستحقاقات المقبلة، بعدما مثّل هذا المركز نقطة ضعف واضحة في السنوات القليلة الماضية، وأثّر بحظوظ المنتخب في العديد من المباريات.

وكشف مصدر مقرب من المدرب صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب التونسية، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم السبت، أن البنزرتي معجب بما قدّمه مهاجم النادي البنزرتي، الطيب بن زيتون، خلال الموسم 2023 - 2024، واحتلاله المركز الأول في ترتيب هدافي الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، برصيد عشرة أهداف، وذلك بالشراكة مع مهاجم الترجي، البرازيلي رودريغو رودريغيز، ولاعب الاتحاد المنستيري، المالي أبو بكر تراوري.

وأضاف المصدر نفسه أن مدرب تونس الجديد اقتنع بأداء الطيب بن زيتون منذ مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم، التي جمعت الأفريقي بالنادي البنزرتي، وانتهت بفوز الأخير (2 - 1)، إذ أحرز بن زيتون هدفاً لفريقه، تحت أنظار فوزي البنزرتي، الذي كان في تلك المواجهة مديراً فنياً لنادي الأفريقي التونسي.

وتواصل إعجاب البنزرتي باللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، عند متابعته المباراة النهائية لكأس تونس من المقصورة الشرفية لاستاد حمادي العقربي برادس، فرغم هزيمة فريقه أمام الملعب التونسي، أحرز بن زيتون هدفاً جميلاً ألغاه الحكم بداعي التسلل. ويرى البنزرتي أن هذا المهاجم يملك الخصال المطلوبة لتعزيز صفوف منتخب تونس، كالقوة البدنية التي تساعده في إزعاج دفاعات المنافس، ونجاحه في تسجيل الأهداف الصعبة في العديد من المرات، وهي مواصفات يمكن أن تساعد المنتخب التونسي في مواجهة الفرق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وصنع قائد فريق النادي البنزرتي الحدث هذا الموسم، عندما قدّم أوراق اعتماده بنحو واضح في مركزه الجديد بالهجوم، بعدما لعب سنوات طويلة في محور الدفاع، في الوقت الذي تعاني خلاله أغلب الأندية المحلية غياب المهاجم الهداف. وينتظر الطيب بن زيتون الدعوة الأولى له لتعزيز صفوف منتخب بلاده، ويبدو أنها لن تتأخر كثيراً هذه المرة، تزامناً مع وصول البنزرتي إلى الجهاز الفني لكتيبة "نسور قرطاج".

المساهمون