البنزرتي قطع الطريق على مدربين كبيرين قبل عودته إلى منتخب تونس

15 يونيو 2024
البنزرتي في ملعب توندافالا في لوبانغو، أنغولا في 12 يناير 2010 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي (74 سنة) يتغلب على منافسين ثقيلين ليعود إلى قيادة منتخب تونس، "نسور قرطاج"، بعد إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم تعاقده معه رسميًا.
- البنزرتي يفوز بثقة الاتحاد التونسي في منافسة مع نبيل معلول وسامي الطرابلسي، مع تفضيل الاتحاد للمدرب المحلي بسبب الإمكانيات المادية الضعيفة.
- توقيع عقد مدته موسمان مع البنزرتي، مع توجيهات بتحقيق التأهل إلى كأس العالم فيفا 2026 والأدوار المتقدمة في كأس أمم أفريقيا 2025، ويبدأ مهامه في يوليو بعد انتهاء عقده مع النادي الأفريقي.

لم تكن طريق المدير الفني فوزي البنزرتي (74 سنة) سهلة، من أجل العودة إلى قيادة منتخب "نسور قرطاج" بعدما تغلّب المدرب صاحب الخبرة الطويلة على منافسين اثنين من الحجم الثقيل، ونجح في نهاية الأمر في كسب ثقة الاتحاد التونسي الذي أعلن يوم الجمعة التعاقد معه بشكل رسمي.

وحصل "العربي الجديد" على معلومات حصرية من أحد المسؤولين البارزين في الاتحاد التونسي لكرة القدم، تفيد بأن فوزي البنزرتي كان في منافسة قوية مع مدربين اثنين، سبق لهما تدريب منتخب تونس في وقت سابق، هما المدير الفني الحالي لنادي الكويت، نبيل معلول، وسامي الطرابلسي الذي قاد من قبل نادي السيلية القطري، لمدة تسع سنوات متتالية.

وأضاف المصدر نفسه، أن ملف فوزي البنزرتي حظي بإجماع شبه كامل من طرف أعضاء الاتحاد التونسي، الذين اعتبروه رجل المرحلة المقبلة، وأن الوقت قد حان لمنحه فرصة جديدة، بعدما قاد "نسور قرطاج"، من قبل، في ثلاث فترات قصيرة، علماً وأن الإمكانات المادية الضعيفة للاتحاد التونسي حتّمت على المسؤولين استبعاد فرضية التعاقد مع مدربٍ أجنبي، وبالتالي مواصلة التعويل على المدرب المحلي.

أما عن تفاصيل الصفقة، فقد قرر الاتحاد التونسي توقيع عقد مدته موسمان مع فوزي البنزرتي، ومطالبته بتحقيق التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026، والوصول إلى الأدوار المتقدمة في بطولة كأس أمم أفريقيا، المغرب 2025، ولم يجد الرئيس الحالي للاتحاد واصف جليّل، أي صعوبات في المفاوضات مع البنزرتي حول الجوانب المادية للعقد، وفقا للمصدر نفسه.

 وسيشرع البنزرتي في قيادة "نسور قرطاج" مطلع شهر، يوليو/ تموز المقبل، وذلك بعد أن ينهي عقده مع فريقه الحالي النادي الأفريقي، تحديداً في الثلاثين من يونيو/ حزيران الجاري، ليدخل بذلك مرحلة جديدة في مسيرته الطويلة في الملاعب التونسية.

المساهمون