البقالي يعود إلى المضمار عبر بوابة الدوري الماسي... هل يكسر رقم جيرما؟

23 اغسطس 2024
سفيان البقالي خلال أولمبياد باريس، 7 أغسطس 2024 (كريستيان ليويغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يعود العداء المغربي سفيان البقالي للمشاركة في سباق ثلاثة آلاف متر موانع في الدوري الماسي بمدينة سيليزيا البولندية، بعد فوزه بذهبية أولمبياد باريس 2024 للمرة الثانية توالياً.
- خضع البقالي لتدريبات شاقة في إفران المغربية، ويهدف لتحطيم الرقم القياسي الحالي للسباق المسجل باسم الإثيوبي لاميشا جيرما.
- استبعد عضو اللجنة الفنية للاتحاد المغربي محاولة البقالي تحطيم الرقم القياسي في سيليزيا، مشيراً إلى أن العدائين يحتاجون لفترة راحة أطول بعد البطولات الكبرى.

يعود العداء المغربي، سفيان البقالي (28 عاماً)، إلى مضمار ألعاب القوى عبر المشاركة في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، رفقة مواطنه محمد تيندوفت، في النسخة 12 من الدوري الماسي، المقررة إقامته، الأحد القادم، بمدينة سيليزيا البولندية، وذلك بعد أن توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 للمرة الثانية توالياً، وبذلك أصبح أول عداء مغربي يحقق هذا الإنجاز، وثالث رياضي عربي يحرز ذهبيتين أولمبيتين متتاليتين، بعد مواطنه هشام الكروج، المتوج بهما في نسخة أثينا 2004، والتونسي أسامة الملولي، في دورتي بكين 2008 ولندن 2012.

وخضع العداء الأولمبي والعالمي، سفيان البقالي، لبرنامج تدريبي شاق بمدينة إفران المغربية في الفترة الأخيرة، تحت حرارة مرتفعة، حتى يكون في كامل جهوزيته خلال الدوري الماسي الذي يسعى من خلاله إلى تحطيم الرقم القياسي لسباق ثلاثة آلاف متر موانع، المسجل حالياً باسم العداء الإثيوبي لاميشا جيرما، بزمن قدره سبع دقائق، 52 ثانية و11 جزءاً. وكتب سفيان البقالي، على منصته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي: "نضرب لكم موعداً جديداً يوم الأحد القادم من جولة الدوري الماسي الذي سيقام في بولندا، دعواتكم لنا بالتوفيق والنجاح بإذن الله".

وسيكون العداء سفيان البقالي على خط انطلاق سباق ثلاثة آلاف متر موانع، ضمن ملتقى سيليسيا، إحدى الجولات الختامية لموسم الدوري الماسي، وهو الذي اكتفى بمشاركة واحدة في ملتقى الرباط في 19 مايو/أيار الماضي، حتى يكون في قمة تركيزه الذهني والبدني لخوض أولمبياد باريس، إذ يتطلع البطل الأولمبي إلى إنهاء موسمه الرياضي بإنجاز عالمي جديد، أملاً في تحطيم الرقم القياسي الموجود بحوزة الإثيوبي لاميشا جيرما، الذي حققه في ملتقى باريس السنة الماضية.

وفي هذا الإطار، استبعد عضو اللجنة الفنية للاتحاد المغربي لألعاب القوى، عبد الله بوكراع، في تصريح لـ"العربي الجديد"، الجمعة، محاولة سفيان البقالي تحطيم الرقم القياسي لسباق ثلاثة آلاف متر موانع في ملتقى سيليسيا، بما أن سباقات كهذه تحتاج إلى فترة راحة أطول، واستعداد خاص لذلك، وتابع قائلاً: "محاولة كسر الأرقام القياسية لا تبرمج بعد نهاية بطولة العالم والألعاب الأولمبية، لأن العدائين يشعرون حينها بالإعياء والإجهاد البدنيَّين، كما هو الحال بالنسبة إلى عدائنا الأولمبي البقالي، لذا قد تكون بداية السنة القادمة فرصة مواتية له لتحطيم الرقم القياسي العالمي في مسافة ثلاثة آلاف متر موانع".

المساهمون