البقالي يعلن عودته للمضمار عبر بوابة الدوري الماسي بلقاء الدوحة

05 مايو 2023
البقالي حصد العديد من التتويجات العالمية (فابريس كوفرين/Getty)
+ الخط -

تحتضن العاصمة القطرية، الجمعة الجولة الافتتاحية، من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، التي حلت مكان الدوري الذهبي، المقام سنوياً منذ عام 1998.

وتنفرد جولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى بمشاركة 180 رياضياً ورياضية في هذه المنافسة، التي ستجرى على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وفي هذا الإطار، تتجه الأنظار إلى العديد من نجوم ألعاب القوى، الذين فازوا بميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم، على غرار البطل الأولمبي القطري معتز برشم في الوثب العالم، والمغربي سفيان البقالي، البطل العالمي في 3000 متر موانع، والأميركي راي بنجامين، صاحب أسرع توقيت في 400 متر، والكندي أندريه دي غراس، المتوج بالعديد من الميداليات.

وسيجد العداء المغربي البقالي، الفائز بذهبية أولمبياد طوكيو في سباق 3000 متر موانع، منافسة قوية في الجولة الافتتاحية من قبل العدائين العالميين جيرما لاميشا، وصيف بطل العالم، وساليمون باريغا، البطل الأولمبي في مسافة 10 آلاف متر، إضافة إلى يوميف كبجيلشا، بطل العالم في سباق متر داخل الصالات.

وبالرغم من قيمة ومكانة هؤلاء العدائين المرموقين عالمياً، إلا أنّ البقالي أكد استعداده لتدشين موسمه الرياضي بانتصار جديد.

وأعلن العداء المغربي عودته للمضمار من بوابة الدوري الماسي بالدوحة، حيث كتب، الخميس، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بعد موسم 2022 جاء موسم 2023، انتهت مرحلة الاستعداد، سوف أفتتح موسمي بأولى جولات الدوري الماسي، الجمعة".

وسبق للعداء المغربي الفوز بالدوري الماسي في سباق 3000 متر موانع الموسم الماضي، ليواصل بعد ذلك حصد العديد من الميداليات الذهبية.

ويضم الدوري الماسي لألعاب القوى هذا العام 14 جولة تبدأ من الدوحة، وتنتهي في يوجين بالولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

المساهمون