البقالي قاهر كينيا وإثيوبيا يفوز في سباق 3000 متر موانع بملتقى شيامين بالصين

02 سبتمبر 2023
واصل البقالي بسط سيطرته على سباق 3000 متر موانع (جيانغ كيمينغ/Getty)
+ الخط -

فاز البطل المغربي العالمي والأولمبي سفيان البقالي قاهر المدرستين الإثيوبية والكينية، السبت، بسباق 3000 متر موانع في ملتقى شيامين بالصين، ضمن الجولة 12 من الدوري الماسي لألعاب القوى، بعد أن احتل الصدارة بسهولة كبيرة.

سفيان البقالي تحكم في السباق منذ البداية بكل ثقة، رغم المنافسة الكبيرة من أبطال من كينيا وإثيوبيا المتخصصين في المسافات الطويلة، ليتمكن البطل المغربي من إنهاء السباق في الصدارة بتوقيت قدره 8 دقائق و10 ثوان و31 جزءاً من المائة.

وكان البطل المغربي سفيان البقالي، قد أكد خلال اللقاء الإعلامي التقديمي لملتقى شيامين قبل هذا السباق أنه يرغب في الحصول على توقيت جيد، وذلك لمواصلة تحقيق الأرقام الكبيرة في هذا التخصص.

وأكد بطل العالم والبطل الأولمبي أنه أتى إلى شيامين بالصين بمعنويات عالية ولياقة جيدة، مبرزاً أنه يفضل أن يكون السباق سريعاً لكي يحصل على توقيت جيد، بأقل من 8 دقائق.

وواصل البقالي: "بالنسبة إليّ أنجزت بداية موسم جيدة، وتعاملت مع الدوري الماسي خطوة بخطوة، من أجل الوصول إلى توقيت جيد، ثم توقفت شهراً قبل انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست، بهدف الحصول على نتيجة إيجابية".

جدير بالذكر أن سفيان البقالي تمكّن من إنهاء سباق نهائي 3000 متر موانع في بطولة العالم ببودابست قبل أيام، في زمن قدره (8:03.53 دقائق)، وحل الإثيوبي جيرما لاميشا في المرتبة الثانية محققاً (8:05.44 دقائق)، في حين حل الكيني أبراهام كيبوت في المرتبة الثالثة (8:11.98 دقائق).

المساهمون