البقالي أمل المغرب لحصد الذهب في بطولة العالم لألعاب القوى

18 اغسطس 2023
البقالي يمتاز بخبرة كبيرة وإنجازات باهرة (أرتور فيداك/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد المغربي لألعاب القوى، الخميس، عن مغادرة الفوج الأول المكون من 11 عداء وعداءة المملكة نحو بودابست للمشاركة في النسخة الـ16 لبطولة العالم، التي تحتضنها العاصمة المجرية في الفترة الممتدة ما بين 19 و27 أغسطس/ آب الجاري.

ويقود سفيان البقالي، البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3 آلاف متر موانع تشكيلة المنتخب المغربي التي تضم 17 بطلا (12 عداء و5 عداءات)، وكله أمل في تكرار إنجازه السابق سواء في بطولة العالم بيوجين الأميركية 2022 أو أولمبياد طوكيو 2020، حينما توج بميداليتين ذهبيتين.

ويراهن الاتحاد المغربي لأم الألعاب على البطل الأولمبي سفيان البقالي للصعود إلى منصة التتويج، باعتباره اليد الواحدة، القادرة على التصفيق في بطولة العالم، نظراً لقلة تجربة بقية زملائه وفقدانهم للألقاب العالمية، الأمر الذي يجعل ألعاب القوى المغربية بعيدة كل البعد عن تكرار الإنجازات الخالدة، التي حققها كل من سعيد عويطة ونوال المتوكل وخالد السكاح وهشام الكروج ونزهة بيدوان وجواد غريب وغيرهم.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، فإن المغرب يراهن بدرجة كبيرة على البطل البقالي للتتويج بذهبية 3 آلاف متر موانع، رغم قوة منافسيه الكينيين، في وقت سيحاول بقية العدائين بذل كل ما يملكون من أجل احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى.
وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب المغرب، عن أن البطل البقالي يشعر بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه في بطولة العالم، لكنه يعرف كيف يتخلص من الضغوطات، نظرا لتجربته في مثل هذه البطولات العالمية.

والجدير بالذكر أن القائمة النهائية لمنتخب المغرب لألعاب القوى تضم كلاً من سفيان البقالي، وصلاح الدين بن يزيد، ومحمد مساعد، ومحمد تندوفت (3000 متر موانع)، وعبد العاطي الكص، وأسامة نبيل، ومعاد زحافي (800 متر)، وهشام أكنكام، وأنس الساعي، وعبد اللطيف الصديقي (1500 متر)، ومحمد رضى الأعرابي وحمزة السهلي ومصطفى هودادي (الماراثون).

أما عن الجانب النسائي، فستشارك نورة النادي (400 متر حواجز)، وآسية رزيقي (800 متر)، ورقية المقيم، وفاطمة الزهراء كردادي وحنان قلوج (الماراثون).
 

المساهمون