البريميرليغ ومنتخب الجزائر: تحديات مثيرة تنتظر شايبي في ألمانيا

01 سبتمبر 2023
يريد شايبي مواصلة التألق في مسيرته الاحترافية (ليونيل بينتافور/Getty)
+ الخط -

خطا الجزائري الصاعد فارس شايبي خطوة عملاقة في مسيرته الكروية، بعد أن أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، الثلاثاء، ضمه من تولوز الفرنسي بعقد يمتد لـ5 سنوات، وفي صفقة لم يُعلن عن قيمتها بشكل رسمي لحد اللحظة.

ويأتي انضمام فارس شايبي إلى آينتراخت فرانكفورت بعد موسم واحد فقط على المستوى الاحترافي مع نادي تولوز، ما يعطي صورة واضحة على أن صاحب الـ(20 عاماً) قادر على رفع التحديات والذهاب إلى مستوى أبعد بمسيرته الكروية، وهذا سيمر بكل تأكيد عبر فرض نفسه في ألمانيا.

التطور

يعتبر الدوري الألماني لكرة القدم بيئة خصبة للاعبين الشباب الراغبين في التطور ورفع مستواهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بنادي مثل آينتراخت فرانكفورت المعروف عنه استثماره الكبير في المواهب وإعادة تسويقهم بمبالغ عالية، مثلما كان الحال مع العديد من الأسماء القادمة من الدوري الفرنسي على غرار المهاجم الصاعد كولو مواني، المرشح للانتقال إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية، وهي أسباب حمست شايبي على اختيار هذا الفريق.

البريميرليغ

إصرار فارس شايبي على الانتقال إلى الدوري الألماني لكرة القدم في هذا الميركاتو الصيفي سببه أنه يشكل محطة مهمة للانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز التي تعتبر حلم اللاعب، وفقاً لما أدلى به في تصريحات صحافية سابقة، كما أن "البوندسليغا" تعتبر في آخر السنوات سوقاً مهماً لأندية البريميرليغ، بدليل الصفقات القياسية التي جرى إبرامها خلال مختلف فترات الميركاتو الماضية.

وكان موقع "لي فولي" المتخصص في أخبار تولوز، وهو النادي السابق لفارس شايبي، قد كشف في وقت سابق أن وكيل الأعمال الجديد للجزائري يعمل على تحويل موكله إلى الدوري الإنكليزي الممتاز بداية من هذا الصيف، لكن اللاعب رفض حرق المراحل، وكشف له ضرورة المرور بدوري مثل الألماني للتطور أكثر.

منتخب الجزائر

يبقى التألق على المستوى الدولي خطوة مهمة في مسيرة فارس شايبي، فاللاعب الذي يُعتبر من أفضل المواهب الصاعدة في منتخب الجزائر، ويريد أن يكون ناديه آينتراخت فرانكفورت بوابة لحجز مكانة أساسية في تشكيلة المدرب جمال بلماضي، كما أنه في الطريق الصحيح من أجل ذلك بناءً على ما أظهره في أول 4 مباريات له مع الخضر، وهذا قبل دخول الاستحقاقات الهامة، على غرار تصفيات كأس العالم 2026 ثم نهائيات أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

المساهمون