البرتغال وبولندا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

30 مارس 2022
رونالدو سيكون حاضراً في المونديال (اوكتافيو باسوس/Getty)
+ الخط -

تأهل المنتخبان البرتغالي والبولندي، إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، الثلاثاء، بعد أن تجاوزا مقدونيا الشمالية والسويد، تباعاً في نهائي الملحق الأوروبي.

ولم يسقط المنتخب البرتغالي في فخ منافسه المقدوني الذي صنع المفاجأة، عندما أقصى المنتخب الإيطالي، وانتصر عليه 1ـ0. ونجح رونالدو في تأمين حضوره في النهائيات بعد أن لعب دوراً مهماً في تحقيق الانتصار بنتيجة 2ـ0 في اللقاء الذي أقيم في البرتغال.

وفرض برونو فيرنانديز نفسه نجم المباراة وتألق بشكل كبير، وكانت البداية بهدف من صناعة "مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد "أسيست" من رونالدو الذي وضع زميله في النادي الإنكليزي في موقف مناسب لافتتاح النتيجة.

وعاد برونو فيرنانديز للتألق مجدداً في الشوط الثاني، عندما أحرز الهدف الثاني الذي ضمن تأهل البرتغال بعد إمداد من دييغو جوتا لاعب فريق ليفربول، لتنتصر البرتغال 2ـ0.

وحقق بولندا انتصاراً صعباً على السويد بنتيجة 2ـ0 أيضا، حيث انتهى شوط المباراة الأول متعادلاً، قبل أن يمنح روبرت ليفاندوفسكي، منتخب بلاده التقدم في النتيجة من ركلة جزاء.

وأمن بيتور زيلنسكي، تقدم بولندا بعد أن سجل هدفاً ثانياً ضمن لبولندا التأهل، بعد أن أعفيت من خوض نصف النهائي بسبب العقوبات التي فُرضت على روسيا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المساهمون