البرازيل تواجه أوروغواي.. قمة تصحيح المسار ومواصلة التفوق التاريخي

17 أكتوبر 2023
منتخب البرازيل سقط في فخ التعادل باللقاء السابق (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب البرازيلي نظيره ومستضيفه منتخب أوروغواي الساعة الثالثة فجر الأربعاء بتوقيت القدس المحتلة ومكة المكرمة، ضمن الجولة الرابعة من عمر تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وسيحاول منتخب البرازيل الذي يعاني من 5 إصابات خلال فترة التوقف الدولي الحالية، على رأسهم نجم خط الوسط كاسيميرو، العودة لسكة الانتصارات من جديد، بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 على أرضه أمام نظيره الفنزويلي، ضمن الجولة الثالثة.

من جهتها، خطفت أوروغواي تعادلا في الوقت القاتل أمام كولومبيا 2-2 في الجولة الماضية، لذا سيحاولان المنتخبان الحاق بالأرجنتين، التي تتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط كاملة.

تعزيزات جديدة

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم استدعاء إيمرسون رويال، لاعب توتنهام، لمواجهة أوروغواي ليحل الظهير المحترف بالدوري الإنكليزي مكان دانيلو جراء إصابة تعرض لها الأخير، خلال مواجهة فنزويلا.

كما استدعى المدرب فرناندو دينيز كلاً من المدافعين كارلوس أوغوستو ويان كوتو ليحلا مكان رينان لودي وفانديرسون المصابين، وقبلها وجه الدعوة لديفيد نيريس ليحل مكان رافينيا وغيليرمي أرانا مكان كايو هنريكي، بداعي إصابة كلا اللاعبين.

تفوق تاريخي للبرازيل

بحسب بيانات موقع "11v11"، المتخصص في النتائج، فإن المنتخبان التقيا في 78 مواجهة سابقة، بداية من 12 يوليو/تموز عام 1916، فيما كان آخر لقاء بينهما في 14 أكتوبر/تشرين الأول عام 2021، ما بين ودية ورسمية، كانت الغلبة فيها للبرازيل في 40 مناسبة، مقابل 21 لأوروغواي، بينما تعادلا 17 مرة.

المساهمون