الادعاء العام الإسباني يتهم روبياليس بالاعتداء الجنسي والإكراه

08 سبتمبر 2023
يواجه روبياليس عقوبة السجن في إسبانيا (أوسكار بارازو/Getty)
+ الخط -

قدم مكتب المدعي العام، اليوم الجمعة، إلى المحكمة الوطنية شكوى ضد لويس روبياليس، الرئيس الموقوف للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل التحقيق في جرائم الاعتداء الجنسي والإكراه، فيما يتعلق بالقبلة التي أعطاها للنجمة جيني إيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن النيابة العامة ترى أن ما فعله لويس روبياليس بحق جيني إيرموسو لم يكن بالتراضي، وبالتالي قد يشكل جريمة اعتداء جنسية وأخرى للإكراه، بسبب الضغوط، التي تعرضت لها اللاعبة بعد الحادثة، لذا تطلب من المحكمة الوطنية فتح قضية ضد رئيس الاتحاد الإسباني.

وتابعت أن مكتب المدعي العام اتخذ إجراءات قانونية ضد روبياليس، بعد أن قدمت النجمة الإسبانية جيني إيرموسو شكواها بشكل رسمي، الثلاثاء الماضي، ويجب على المحكمة الوطنية الآن، التي تقع أمامها الشكوى أن تقرر ما إذا كانت ستفتح دعوى جنائية ضده أم لا.

وأوضحت بالقول إن الشكوى المقدمة من مكتب المدعي العام، جرى تسليط الضوء على "الضغط المستمر والمتكرر" من قبل لويس روبياليس وبيئته على جيني إيرموسو للموافقة على الفعل المرتكب ضد إرادتها، مع معاناتها من "حالة من المضايقة، وعدم مقدرتها على عيش حياتها في سلام وهدوء وحرية".

كما اختتمت بأن مكتب المدعي العام يحث المحكمة الوطنية على المضي قدماً، من أجل الحصول على إفادات من الطرفين، وبمجرد جمع كلّ المعلومات الواردة من السلطات الأسترالية، فعليها قبول الشكوى التي قدمتها جيني إيرموسو.

 

المساهمون