الاتحاد يحرم رونالدو من لقب جديد ويتوج بطلاً للدوري السعودي

27 مايو 2023
الاتحاد أسعد جماهيره بالتتويج الجديد (خالد الحاج/Getty)
+ الخط -

تُوج فريق اتحاد جدة بطلاً للدوري السعودي لكرة القدم، بعد انتصاره السبت، على الفيحاء في الأسبوع الـ29 وقبل الأخير، بنتيجة 3ـ0، في لقاء لم يشهد إثارة كبيرة، بعد أن تقدم الاتحاد سريعاً في النتيجة، ليصل إلى النقطة 69، متقدماً على النصر، ثاني الترتيب.

وسجل الاتحاد هدفين في شوط المباراة الأول عبر كل من أحمد شراحيلي، قبل أن يُضيف الهدف الثاني عبر البرازيلي رومارينهو نجم الفريق في الوقت البديل، وهي نتيجة ضمنت التتويج لفريق الاتحاد الذي كان يحتاج إلى 3 نقاط فقط لحسم اللقب قبل الأسبوع الأخير، ودعم تقدمه بهدف ثالث في الشوط الثاني عبر رومارينهو صاحب الثنائية في ليلة حسم التتويج بعدما كان نجماً ساطعاً من نجوم الدوري السعودي هذا الموسم.

وتمكن الاتحاد من حصد اللقب الأول في رصيده منذ عام 2009، والتاسع في رصيده، بعد موسم مثير لم يكن مرشحاً في بدايته لحصد المركز الأول، ولكنه عاد بقوة في النصف الثاني من الموسم، وحقق انتصارات مثيرة خاصة على حساب النصر.

رونالدو دون ألقاب

بدوره فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه النصر، إلى حصد اللقب رغم أن فريقه كان في موقف جيد عندما تعاقد معه في الميركاتو الشتوي، ولكن المهمة كانت صعبة عليه بما أن أهدافه لم تكن كافية لحصد المركز الأول. كما برز البرتغالي بإثارة عدة أزمات قد تكون سبباً في تعثر فريقه باعتبار أنه لم يقدر على الدفاع عن فرصه في التتويج. ولم ينه رونالدو مباراة فريقه أمام الاتفاق، حيث تم استبداله في الدقيقة 84، وقد صنع هدف التعادل لفريقه في مرمى الاتفاق.

هدف بلايلي الشهير يتكرر

وشهدت منافسات الأسبوع 29 أهدافاً كثيرة في كل الملاعب، غير أن هدف لاعب نادي الباطن، الأوروغوياني رينزو لوبيز، ربما كان الأفضل بعد أن نجح في هز شباك العدالة على طريقة الجزائري يوسف بلايلي حيث سدد الكرة من منتصف الميدان محرزاً واحداً من أفضل أهداف الموسم على طريقة بلايلي الذي سجل هدفاً مشابهاً في كأس العرب 2021 في قطر لصالح الجزائر بمرمى المغرب.

المساهمون