الاتحاد يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري السعودي وهذا موعد الكلاسيكو

15 يوليو 2023
تترقّب الجماهير موعد انطلاق منافسات الدوري السعودي (فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري السعودي لكرة القدم، السبت، عن جدول مواجهات المسابقة المحلية لموسم 2023/2024، بعدما كشفت عن مواعيد المباريات للجولات الخمس الأولى فقط، فيما سيجري تحديد المواجهات المتبقية، بعد قرعة مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وستنطلق منافسات الموسم الجديد في الدوري السعودي لكرة القدم يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس/ آب المقبل، عبر مواجهة بين نادي الأهلي العائد إلى الأضواء، ومنافسه الحزم في استاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.

وفي اليوم الثاني عشر من شهر أغسطس/ آب المقبل، ستكون الجماهير على موعد في ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية، من أجل متابعة المواجهة بين ناديي الطائي وخصمه فريق ضمك، فيما سيلتقي الفيحاء مع نظيره الخليج في مدينة المجمعة الرياضية.

كما سيحل فريق التعاون ضيفاً ثقيلاً على نادي الفتح في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وسيستضيف الرياض خصمه الوحدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الـ 13 من شهر أغسطس/ آب القادم.

أما المواجهات الكبرى في الجولة الأولى، فستكون يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس/ آب المقبل، حيث يحل نادي الهلال ضيفاً ثقيلاً على أبها في استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، فيما سيفتتح الاتحاد بطل النسخة الماضية الموسم بمواجهة ضد الرائد.

لكن مواجهات الجولة الخامسة ستكون مشوقة للغاية، خاصة أن كلاسيكو الكرة السعودية سيلعب في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، عندما يواجه الاتحاد بطل الدوري في الموسم الماضي خصمه التاريخي فريق الهلال.

وبحسب رابطة الدوري السعودي، فإنه جرى تحديد جدول المواجهات بناء على عدد من المعايير، حيث سيجري مراعاة أن تكون مباريات الدور الثاني انعكاساً لمباريات الدور الأول، وأن يستضيف كل فريق 8 مباريات كحد أدنى أو9 مباريات كحد أقصى في الدور الواحد، وألا يلعب الفريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج أرضه، ومراعاة الملاعب المشتركة لبعض الأندية في الجولتين الأخيرتين، على أن يلعب كل فريق مباراة داخل الأرض وأخرى خارجه.

المساهمون