الاتحاد المغربي يكلف وليد الركراكي بمهمة جديدة

20 يونيو 2023
يواصل الركراكي استعداده لكأس الأمم الأفريقية 2024 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

يعمل مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، على تعزيز صفوف "أسود الأطلس" بلاعبين جدد، قبل دخول غمار منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2024. لذلك يحرص على مراقبة عدد كبير من المحترفين في الدوريات الأوروبية، كي يضم أفضل العناصر في الوقت المناسب لصفوف مجموعته.

وحصل "العربي الجديد"، الثلاثاء، على معلومات من مقرب من المدرب وليد الركراكي، أكد من خلالها أن الأخير تكلف شخصياً بملف الثنائي المغربي المحترف في أوروبا، ويتعلق الأمر بأمين عدلي جناح نادي باير ليفركوزن الألماني، ومواطنه إلياس بن الصغير موهبة موناكو الفرنسي.

وفي الوقت الذي كان كشاف الاتحاد المغربي لكرة القدم بفرنسا، يتابع بنفسه ملف اللاعب إلياس بن الصغير وأمين عدلي، فإن مسؤولي الاتحاد المحلي، وفي مقدمتهم الرئيس فوزي لقجع، أوكلوا لوليد الركراكي ومساعديه رشيد بن محمود وغريب أمزين، مهمة التواصل مع بعض اللاعبين، الذين تظهر ملفاتهم صعوبة بإقناعهم باللعب رفقة المنتخب المغربي، من أجل تسهيل الطريق أمامهم كي يختاروا الانضمام لصفوف منتخب بلدهم الأصلي.

ورغم أن أمين عدلي سبق له حمل قميص منتخب فرنسا تحت 21 سنة، وإلياس بن الصغير لعب رفقة المنتخب الفرنسي تحت 19 سنة، فإن الركراكي يراهن على طريقته الخاصة في إقناع اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، من أجل اللعب مع المغرب، وكما ضم لاعبين تألقوا مع المغرب خلال مونديال قطر 2022؛ يراهن على نجاحه في ضم الموهبتين.