الاتحاد المغربي يتحرك لجذب مواهبه في أوروبا

21 يوليو 2023
يريد الاتحاد المغربي حماية المواهب الموجودة في أوروبا (بودا مينديز/Getty)
+ الخط -

تحرك الاتحاد المغربي لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية للتواصل مع مجموعة من المواهب الكروية الصاعدة في أوروبا، وذلك من خلال الكشافين الذين يعتمدهم في "القارة العجوز"، لإقناع النجوم الشباب من أصحاب الجنسية المزدوجة بالدفاع عن قميص منتخب المغرب.

وحسب معطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد"، الخميس، من مصدر مقرب من اتحاد الكرة المغربي، فإن الجهاز الكروي المغربي طالب الكشافين بضرورة التواصل مع جميع المواهب المتألقة من أجل إقناعهم بالانضمام لجميع الفئات السنية للمنتخبات.

وأوضح المصدر نفسه أن اتحاد الكرة المغربي طالب الكشافين بإعداد تقارير دقيقة عن جميع المواهب ذات الأصول المغربية في القارة الأوروبية من أجل تحديد الأسماء التي سيجري التواصل معها ومتابعتها حتى لا تختار وجهة أخرى.

وأشار المصدر إلى أن بعض المواهب المغربية تلقت وعودا من اتحادات كروية بمنحها الفرصة كاملة في حال تغيير جنسيتها الرياضية، وأغرتها بأنها قد لا تضمن مكانتها في منتخب المغرب، الذي يزخر بالعديد من النجوم الشباب، وهو الأمر الذي دفع اتحاد الكرة المحلي للتحرك لحماية المواهب.

يذكر أن اتحاد الكرة المغربي نجح في استقطاب العديد من المواهب في السنوات الأخيرة من اتحادات كروية كبيرة، على غرار الاتحاد الهولندي والبلجيكي والإسباني والإيطالي والفرنسي.

المساهمون