الاتحاد الليبي يفنّد زيادة عدد أندية الدوري الممتاز

12 سبتمبر 2023
ليبيا تعيش أوقاتاً صعبة في الوقت الحالي (حازم تركية/الأناضول)
+ الخط -

يتساءل مشجعو الكرة الليبية عن صيغة الدوري المحلي في الموسم الجديد، وسط صمت يسود في أروقة اتحاد الكرة، وفي وقت يترقب فيه المشجعون بياناً يشرح الوضع بعدما أدى إعصار دانييل لسقوط عدد كبير من الضحايا، ما أدّى إلى تأجيل القرارات الكروية لتاريخ آخر.

ونشرت بعض وسائل الإعلام الليبية وصفحات متابعة لكرة القدم المحلية أخبارًا تفيد بزيادة عدد أندية دوري الدرجة الأولى، وهذا ما نفاه اتحاد الكرة، عبر بيان نشره الاثنين على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجاء في نص البيان تفنيد لكل ما يقال بهذا الخصوص قائلا: "المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي ينفي ويفند كافة الأخبار المتداولة بشأن زيادة عدد فرق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد".

وأجلت الهيئة الكروية برئاسة عبد الحكيم الشلماني جميع اجتماعاتها التي كانت مقررة في الفترة المقبلة، حيث أقرّت التأجيل كنوع من التضامن مع ضحايا إعصار دانييل الذي ضرب منطقة الجبل الأخضر ومدينة درنة، كما أجلت مباريات تصفيات الصعود لدوري الدرجة الممتازة.

وكان من المقرر إجراء مباريات الأسبوع السابع للمرحلة الثانية من مسابقة الصعود يوم الخميس بملاعب شهداء الأبيار والجانبي بنغازي وشهداء بنينا، لتجمع اللقاءات نادي الترسانة بنادي النهضة، ونادي الوطن بنادي البشائر، ولقاء بين الملعب الليبي والشموع.
 

المساهمون