الاتحاد الليبي لكرة القدم يصدم فريقين كبيرين بعقوبات صارمة

17 يوليو 2023
نهاية صعبة للدوري الليبي (محمد تركية/Getty)
+ الخط -

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الليبي لكرة القدم عن عقوبات صارمة بحق فريقين كبيرين، وهما اتحاد طرابلس والأهلي بنغازي، نتيجة عدم خوضهما للمواجهة الأخيرة، ضمن منافسات الدوري السداسي لكرة القدم.

وصدمت الهيئة الكروية الفريقين العريقين بعقوبة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث بلغت الغرامة المالية قيمة 20 ألف دينار ليبي، واعتبار الفريقين منهزمين رسمياً، كما سيدخلان الموسم المقبل متأخرين بخصم ثلاث نقاط.

وانسحب نادي الاتحاد طرابلس أمام غريمه الأهلي محتجاً، بإخلال اتحاد الكرة بوعوده، حيث تلقى ضمانات سبقت المباراة بتعيين جهاز تحكيمي أجنبي متكامل، قبل أن يتفاجأ بوجود حكمين يونانيين فقط، ما أثار الشكوك حول تعرضهم للمؤامرة.

أما نادي أهلي بنغازي، فلم يختلف انسحابه كثيراً عن الاتحاد، إذ رفض مواجهة فريق أبو سليم لعدم تنظيم مباريات الجولة الأخيرة في توقيت مشترك، بما يضمن نزاهة النتائج لجميع الأندية المنافسة على اللقب.

ويُحاول الناديان إيجاد طريقة تنصفهما بعد العقوبة الثقيلة التي تلقياها، خاصة أن انطلاق الموسم المقبل وهم متأخران في رصيد النقاط من شأنه أن يمنح الأفضلية لمنافسيهما على اللقب.

وتعيش جماهير الفريقين حالة غليان استوجبت تدخل السلطات السياسية عبر بيانات رسمية، وانطلقت النداءات من أجل تخفيف حدة الخلاف بالنظر للتصريحات النارية التي صدرت عن ممثلي الفريقين، كذلك على ضوء التنظيم السيئ لمباريات مهمة في الدوري.

المساهمون