الاتحاد الكويتي يُقيل المدرب روي بينتو من منصبه

01 يوليو 2024
روي بينتو خلال مواجهة الكويت وقطر في التصفيات الآسيوية، 21 مارس 2024 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد الكويتي لكرة القدم يقيل المدرب البرتغالي روي بينتو على الرغم من قيادته للمنتخب إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026.
- الجماهير الكويتية تطالب بإقالة بينتو بسبب النتائج المخيبة في التصفيات، رغم تأهل الفريق لكأس آسيا 2027 والدور الثالث من تصفيات المونديال.
- الاتحاد يدرس عدة خيارات لخلافة بينتو، منهم كارلوس كيروش وهيكتور كوبر وجمال بلماضي، في ظل البحث عن تحسين أداء ونتائج المنتخب.

قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، إقالة المُدرب البرتغالي، روي بينتو (52 عاماً)، من منصبه في الجهاز الفني لمنتخب الكويت، الذي ساهم بوصوله إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

وذكر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في بيان رسمي، نشره على حسابه في منصة إكس، اليوم الاثنين: "كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الأول، ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المُقبلة"، لينهي بذلك الجدل القائم بين الجماهير الرياضية في البلاد، التي طالبت بإقالته، بسبب النتائج التي جرى تحقيقها في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ورغم أن منتخب الكويت، قد ضمن المشاركة في بطولة كأس آسيا 2027، التي ستقام في السعودية، بالإضافة إلى التأهل للدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، فإن الجماهير الرياضية في البلاد طالبت الاتحاد المحلي للعبة بضرورة التدخل، وإيجاد بديل مناسب للمدرب روي بينتو، الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب طريقة لعبه.

وتأهل منتخب الكويت إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، بعدما حلّ في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، عقب تحقيقه فوزين فقط وتعادلاً، فيما مُني بثلاث هزائم، الأمر الذي جعل الجماهير الرياضية تنتقد طريقة عمل المُدرب البرتغالي روي بينتو (52 عاماً)، الذي فشل في قيادة الأزرق نحو تحقيق الانتصار على منتخب الهند في مناسبتين.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في الكويت، فإن الاتحاد المحلي للعبة قد وضع عدة أسماء ستكون خلفاً للمدرب البرتغالي، روي بينتو، وهم: مواطنه كارلوس كيروش، والأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي قدّم استقالته من تدريب منتخب سورية، بالإضافة إلى الجزائري جمال بلماضي، المُقال من الجهاز الفني لمنتخب "محاربي الصحراء"، عقب الخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت في بداية العام الحالي بساحل العاج.

المساهمون