الاتحاد الغاني يفاجئ الجميع: 600 متقدم ينافسون على منصب المدرب

07 فبراير 2024
يبحث الاتحاد الغاني عن مدرب جديد بعد خيبة كأس أمم أفريقيا (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

فاجأ الاتحاد الغاني لكرة القدم الجميع، بعدما أعلن بشكل رسمي، عن قيام 600 متقدم بإرسال الطلبات، من أجل المنافسة على منصب مدرب "البلاك ستارز"، بدلاً من المُقال الأيرلندي كريس هيوتون.

وبحسب ما ذكره موقع "أفريقيا سبورتس" الأربعاء، فإن الاتحاد الغاني لكرة القدم قام بتعيين لجنة خاصة، من أجل العمل على اختيار المدرب الجديد لمنتخب "البلاك ستارز"، بعد خيبة الأمل الكبرى في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في ساحل العاج، نتيجة الخروج من مرحلة المجموعات.

وتابع أن الاتحاد الغاني لكرة القدم فاجأ الجميع، بعدما أكد في بيانه الرسمي، الأربعاء، على موقعه الإلكتروني، بأن هناك 600 منافس على منصب مدرب المنتخب الأول، بعد إقالة الأيرلندي كريس هيوتون، الذي فشل في قيادة "البلاك ستارز" خلال كأس أمم أفريقيا.

وأوضح أن الطلبات المقدمة إلى الاتحاد الغاني لكرة القدم جاءت خلال الأيام الماضية، من قبل مدربين في أوروبا وأميركا الجنوبية والشمالية، بالإضافة إلى عدد من المدراء الفنيين في القارة الأفريقية، الذين يريدون تولي مهمة الجهاز الفني لمنتخب "البلاك ستارز".

وأردف أن ضمن المقدمين إلى منصب مدرب منتخب غانا، ظهر اسم الألماني فيليكس ماغات المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ، الغاني ماكسويل كونادو، بالإضافة إلى عدد من المدراء الفنيين الآخرين، لكن أغلب الطلبات كانت من مدربين يعتبرون "هواة".

وواصل أن الاتحاد الغاني لكرة القدم، تلقى خلال الأيام الماضية انتقادات حادة من قبل الجماهير الرياضية في البلاد، التي طالبتهم بالتعاقد مع مدرب يمتلك تاريخاً كبيراً، وليس عبر تقديم طلبات، وكأنهم في سباق من أجل الحصول على وظيفة فقط.

واختتم بالإشارة إلى أن الاتحاد الغاني لكرة القدم سيعمل خلال الأيام القادمة، على دراسة جميع الطلبات، بعدما جرى إغلاق باب التقديمات، حيث من المتوقع أن يجري الإعلان عن المدرب الجديد لمنتخب "البلاك ستارز" في الأيام المقبلة، حتى يستلم مهمته في الجهاز الفني لمنتخب "البلاك ستارز"، حتى يضع جميع الخطط المناسبة، قبل انطلاق منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية، كندا والمكسيك.

المساهمون