الاتحاد السوداني يرفع عدد المحترفين إلى 5 وقوائم الأندية إلى 32 لاعباً

25 يناير 2021
الدوري السوداني يُحسن نظامه (Getty)
+ الخط -

قرّر الاتحاد السوداني لكرة القدم رفع عدد اللاعبين المحترفين لأندية الدوري المشاركة في بطولة الدوري الممتاز السوداني إلى 5 لاعبين، وذلك بدلاً من 3 لاعبين، شرط مشاركة ما لا يزيد عن 3 لاعبين في منافسة الدوري المحلي، بينما تم رفع قوائم الأندية إلى حوالي 32 لاعباً.

وجاء القرار بعد مطالبة الهلال السوداني بضرورة رفع عدد المحترفين الأجانب إلى 5 لاعبين، وهو المقترح الذي دفع به الرئيس الشرفي للفريق تركي آل الشيخ و تبنته إدارة الهلال قبل أن يوافق عليه الاتحاد السوداني لكرة القدم. 

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد اعتمد فترة تسجيل استثنائية بداية من الـ22 وحتى الـ 30 من شهر كانون الثاني/يناير الحالي، حتى يستطيع فريقا الهلال والمريخ تدعيم صفوفهما للمنافسة في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا. وبناء على ذلك، فإن أندية الدوري الممتاز سيكون بإمكانها تسجيل محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الاستثنائية الحالية.

والتي تم خلالها رفع قوائم الأندية إلى 32 لاعباً، شرط عدم مشاركة ما لا يزيد عن 3 من المحترفين بصورة أساسية في الدوري المحلي حتى لا يتأثر المنتخب السوداني في حال عدم تمكن لاعبيه من المشاركة بصورة أساسية.

وستكون مشاركة اللاعبين المنضمين إلى الأندية خلال فترة الانتقالات الحالية بداية من الدورة الثانية للدوري الممتاز، بينما بإمكانهم المشاركة في جميع مباريات دور مجموعات منافسات دوري أبطال أفريقيا. 

المساهمون