الاتحاد الدولي للطائرة ينصف تونس ويرفض انضمام هذا اللاعب لمنتخب بولندا

25 يونيو 2023
الاتحاد التونسي كسب صراعه مع الاتحاد البولندي (جانيك سكارزينسكي/Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، موقفه من محاولة تغيير الجنسية الرياضية للنجم التونسي، وسيم بن تارة، الذي أثار الجدل في صفوف المتابعين للعبة، عندما قرر وضع حد لمسيرته مع منتخب بلاده تونس.

ورفض الاتحاد التونسي في البداية السماح لبن تارة بتبديل جنسيته الرياضية، ليتقدم اللاعب بطلب رسمي للاتحاد الدولي من أجل الانضمام لبلد والدته، بولندا، وقد عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، السبت، اجتماعاً خاصاً لنظر قضية بن تارة، وأنهى الجدل في الموضوع.

وأكد رئيس الاتحاد التونسي، محسن بن طالب، في تصريح خص به "العربي الجديد"، الأحد، أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، صوّتوا بالإجماع على قرار منع اللاعب من تبديل جنسيته الرياضية، بما أنه مثّل في السابق منتخب تونس.

وأضاف بن طالب أن هذا القرار أنصف موقف تونس التي كان لها الفضل في اكتشاف هذا اللاعب وتطور مستواه، مُشيراً إلى أن الأبواب لا تزال مفتوحة أمام وسيم من أجل العودة لمنتخب بلاده إذا عبّر بالفعل عن رغبته واستعداده لذلك.

وكان اللاعب السابق لنادي الترجي قد أخبر مسؤولي الاتحاد المحلي بأنه لن يلعب مجدداً لمنتخب تونس، وغاب عن كل المعسكرات والمسابقات الدولية هذا الموسم، فيما يتابع بن تارة حالياً رحلته الاحترافية في نادي ستال نيسا البولندي، الذي وقّع له سنة 2020، بعدما خاض 3 تجارب سابقة في الدوري الفرنسي.

المساهمون