الاتحاد الجزائري يكشف برنامجاً ثرياً للمنتخبات الوطنية.. هذه تفاصيله

06 نوفمبر 2021
الجزائر على موعدٍ زاخر مع المباريات بكافة المنتخبات (Getty)
+ الخط -

نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم البرنامج الكامل للمباريات التي تنتظر منتخباته الوطنية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، ويتقدمه المنتخب الأول المعني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسيلعب رجال المدير الفني جمال بلماضي ضد منتخب جيبوتي يوم 12 نوفمبر الجاري باستاد "القاهرة الدولي"، في مباراة تندرج ضمن منافسات الجولة الخامسة من هذه التصفيات، قبل استقبال يوم 16 من الشهر نفسه بملعب "مصطفى تشاكر" منتخب بوركينا فاسو، في مباراة قد تكون حاسمة للتأهل إلى الدور الفاصل.

أما المنتخب الجزائري الرديف الذي يقوده مجيد بوقرة ويحضر لبطولة كأس العرب التي ستحتضنها قطر، فسيكون على موعد مع خوض معسكر تحضيري بالإمارات، وتتخلله مباراتان الأولى يوم 12 نوفمبر في دبي والثانية في الفجيرة في الـ15 من الشهر ذاته، ورغم أنّ اتحاد الكرة الجزائري لم يكشف عن هوية المنافسين، إلا أنّ مصادر "العربي الجديد" أكدت أنّ المباراتين ستكونان أمام نيوزيلندا وجنوب السودان.

كما سيكون منتخب الجزائر لأقل من 20 عاماً ضمن الفرق التي ستسجل ظهورها هذا الشهر، وذلك بالمشاركة في بطولة شمال أفريقيا التي ستحتضنها تونس بين 8 و16 نوفمبر، وهو منتخب سيقوده المدرب محمد لاستات الذي استدعى 24 لاعباً لهذه المنافسة، من بينهم 17 لاعباً محترفاً في أوروبا.

وسيلعب منتخب الجزائر لهذه الفئة أمام تونس يوم الثلاثاء 9 نوفمبر، ثم مباراة أمام مصر في الـ11 من الشهر نفسه، تليها مباراة ضد موريتانيا وأخيراً أمام ليبيا يومي 11 و15 نوفمبر توالياً.

منتخب أقل من 18 عاماً والمعني بالمشاركة في الألعاب المتوسطية العام المقبل بمدينة وهران الجزائرية، ستكون له كذلك تحضيرات خلال هذا الشهر، حيث استدعى المدرب مراد سلاطني 30 لاعباً، سيلعبون 3 مباريات ودية بالجزائر ضد أندية محلية لفئة أقل من 21 عاماً.

وأخيراً مع منتخب الجزائر لأقل من 17 عاماً فقد استدعى مدربه زرقي ريمان 28 لاعباً من بينهم 15 لاعباً من أوروبا و12 لاعباً من أكاديميتي "فاف" و"سيدي بلعباس"، سيلعبون ضد فريقين من نفس الفئة تابعين لناديي اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر، وذلك يومي 11 و14 نوفمبر على التوالي.