الاتحاد الجزائري يتوجه لضم لاعبين محترفين جدد لـ"الخضر"

25 مارس 2023
يريد الاتحاد الجزائري تعزيز صفوف كتيبة بلماضي بمواهب جديدة (Getty)
+ الخط -

قرر اتحاد الكرة الجزائري العمل على ضم أسماء جديدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية المنتشرين في أوروبا للمنتخب الأول، مثلما كان الحال في المعسكر الذي أقامه الخضر حالياً وشهد التحاق 5 لاعبين شباب ولأول مرة.

وأكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، ذلك للإذاعة الجزائرية، السبت، حيث قال: "تدعيم المنتخب الأول يدخل ضمن سياسة سطرناها سابقاً وسنواصل إقناع اللاعبين المتألقين في أوروبا بالالتحاق بنا، وحالياً لا يمكنني قول الأسماء، فلكل حادث حديث".

ورغم أن جهيد زفيزف رفض كشف الأسماء التي يعمل على ضمها للخضر، إلا أن "العربي الجديد" تحصل على معلومات من مصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تشير إلى أن أمين غويري مهاجم رين الفرنسي، أمسى الاسم الأقرب للانضمام إلى كتيبة المدرب جمال بلماضي، على أمل أن يحدث ذلك في معسكر يونيو/ حزيران أو سبتمبر/ أيلول على أقصى تقدير.

وتفيد ذات المعلومات بأن اتحاد الكرة الجزائري تحصل على موافقة مبدئية من أمين غويري للانضمام إلى الخضر، في حين أن الأمور مازالت صعبة مع موهبة ليون الفرنسي، ريان شرقي، ومبهمة مع جناح كريستال بالاس الإنكليزي، ميشيل أوليز.

يذكر أن معسكر مارس/آذار الحالي شهد ولأول مرة التحاق كل من فارس شايبي لاعب تولوز الفرنسي، بدر الدين بوعناني مهاجم نيس الفرنسي وكيفن غيتون ظهير أيمن باستيا الفرنسي، وكذلك ظهير أيسر نانت الفرنسي، جوان حجام، ونجم وولفرهامبتون الإنكليزي، ريان آيت نوري، في حين تأجل انضمام حسام عوار وسط ميدان ليون الفرنسي إلى معسكر لاحق، رغم أنه أعلن رسمياً اختياره تمثيل الخضر.

المساهمون