الاتحاد الجزائري يتخذ قرارات حاسمة في أول اجتماع للرئيس صادي

04 أكتوبر 2023
صادي أقدم على تغييرات عديدة (الاتحاد الجزائري لكرة القدم)
+ الخط -

اتخذ الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي قرارات هامة وحاسمة، في أول اجتماع له مع مكتبه التنفيذي الذي انتخب قبل حوالي أسبوعين، وفي مهمة شاقة لإخراج الكرة المحلية من المشاكل الكثيرة التي تتخبط فيها.

وأقرّ وليد صادي ومكتبه التنفيذي خلال اجتماعه، الثلاثاء، العديد من الإقالات والتعيينات الجديدة، أبرزها سحب تفويض تسيير رابطة الدوري الجزائري لكرة القدم من عبد الكريم مدوار ومكتبه بسبب خرق القوانين، كما جرى تعيين العضو محمد أمين مسلوق في مهمة تسيير المرحلة الانتقالية إلى غاية انتخاب رئيس جديد لهذه الهيئة.

ووفقاً لبيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فقد قرر وليد صادي تعيين أحمد خرشي رئيساً للجنة الحكام بدلاً من الحكم الدولي السابق جمال حيمودي، الذي تقرر تحويله إلى مسؤول في دائرة التكوين وتطوير الحكام، في حين جرى تكليف عبيد شارف كمسؤول عن تعيين الحكام.

واتخذ وليد صادي ومكتبه التنفيذي قراراً هاماً أخر يتعلّق بحل اللجنة الحالية لتسوية النزاعات على أن يجرى تشكيلها مستقبلاً، حيث يأتي القرار بسبب فشلها في تسوية الأمور المادية والإدارية بين الأندية واللاعبين خلال الملفات التي عرضت عليها سابقاً.

إضافة إلى ذلك، جرى تعيين عبد الحليم حيمور رئيساً للجنة التنقيب عن المواهب الجزائرية في الخارج والقادرة عن تمثيل الفئات السنية للمنتخب الجزائري، كما تقرر أيضاً تعيين توفيق ملوكي مديراً جديداً لمركز سيدي الخاص بتحضيرات المنتخبات الوطنية.

المساهمون