الاتحاد التونسي يحتج للكاف قبل مواجهة مالي.. إليكم الأسباب

04 مارس 2022
منتخب تونس يستعد لملاقاة مالي (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

واجه مسؤولو الاتحاد التونسي لكرة القدم موقفاً صعباً، عندما مُنعوا من زيارة ملعب "26 مارس" بالعاصمة باماكو، الذي سيحتضن مباراة "نسور قرطاج" ضد منتخب مالي، ضمن جولة الذهاب من الملحق المؤهل لتصفيات بطولة كأس العالم.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي، في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أنّهم احتجّوا رسمياً لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، للفت نظره إلى حادثة منع الوفد التونسي إلى باماكو من معاينة الملعب، والاطلاع على حالة التجهيزات وبنيته التحتية.

وقام رئيس الاتحاد وديع الجريء، وهو في الآن ذاته عضو المكتب التنفيذي في الكونفدرالية الأفريقية، بتحركات كبيرة وأبلغ مسؤولي "كاف" بالمضايقات التي تعرّض لها التونسيون، وذلك بهدف تجنّب حدوث مفاجآت أخرى غير سارة في مباراة الملحق، المقررة يوم 25 مارس/ آذار الحالي.

وكان الاتحاد قد أعلن في بيان رسمي الأربعاء الماضي، أن وفداً يضمّ رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومختص التغذية ومدرب اللياقة، قد سافروا إلى مالي من أجل ترتيب كل الأمور التنظيمية واللوجستية لإقامة "نسور قرطاج" في باماكو، لكن الاتحاد المحلي منعهم من تفقّد الملعب.

وحُرم المنتخب المالي من اللعب على استاد "26 مارس" بالعاصمة باماكو، خلال مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم بسبب عدم جهوزيته لاحتضان المباريات الدولية، قبل أن يعفو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الماليين، ويسمح لهم باستقبال تونس على أرضهم، بعدما خاضوا المواجهات السابقة في مدينة أغادير المغربية.

المساهمون