الاتحاد التونسي يؤكد تلقيه رسالة تهديد من "كاف" بسبب وزارة الرياضة

24 نوفمبر 2021
أثار الأمر جدلاً واسعاً في الشارع التونسي (جاي بارات/Getty)
+ الخط -

يستمرّ الجدل في تونس بين اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، بسبب تداعيات اللقاء الأخير لمنتخب "نسور قرطاج" ضد زامبيا في الجولة الختامية من تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا".

وقرّر الاتحاد التونسي في تلك المباراة إقامة المباراة خلف الأبواب المغلقة من دون حضور الجماهير، ما رفضه تماماً وزير الرياضة كمال دقيش، الذي هاجم رئيس الاتحاد وديع الجريء، واتهمه بالتآمر على مصلحة المنتخب، محمّلاً إياه مسؤولية حرمان الجماهير دخول الاستاد.

وفي تطور جديد، توجّه رئيس لجنة الإعلام في الاتحاد، قيس رقاز، إلى الصحافيين الرياضيين الأربعاء، وبينهم مراسل "العربي الجديد"، بنسخة من وثيقة لخطاب تلقاه الاتحاد من الاتحاد الأفريقي، يعفيه من مسؤولية غياب الجماهير في اللقاء الأخير، وتشير الرسالة إلى أن السبب الحقيقي يعود إلى عدم تلقي "كاف" الموافقة الرسمية من السلطات التونسية لدخول المشجعين.

وتبرز رسالة "كاف"، كما يسمّيها الاتحاد، أن الجهات التونسية لم تحترم الإجراءات الاستثنائية التي يجرى بها العمل في المسابقات الأفريقية خلال هذه الفترة، بسبب أزمة فيروس كورونا.

من جهة أخرى، جاء في الرسالة أن "كاف" يرفض تماماً تدخّل السلطات السياسية في عمل الاتحاد، مهدداً بتسليط عقوبات صارمة تصل إلى تجميد نشاط الكرة التونسية على كلّ المستويات، إذا تواصل "المسّ باستقلالية الاتحاد التونسي لكرة القدم".

ولم تؤكد وزارة الشباب والرياضة إلى حد الآن تلقّيها نسخة من الرسالة، ومن المتوقع أن تصدر بياناً رسمياً في الساعات المقبلة لتعلن موقفها من التطورات المتسارعة، التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي في تونس.

العربي الجديد
رسالة كاف للاتحاد التونسي (العربي الجديد)
العربي الجديد
رسالة كاف للاتحاد التونسي (العربي الجديد)
المساهمون