الاتحاد الإيطالي يحسم مصير زانيولو بخصوص قضية المراهنات

28 أكتوبر 2023
نيكولو زانيولو أحد نجوم كرة القدم الإيطالية (Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير النجم الإيطالي الدولي، نيكولو زانيولو، في إطار التحقيقات حول قضية المراهنات الرياضية غير المشروعة التي انتشرت أخيراً، وتسببت باستبعاد عدة لاعبين نظراً لتورطهم في القضية التي هزت الكرة الإيطالية.

وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، السبت، عدم فتح إجراءات تأديبية بحق زانيولو، بعد أن استمع له القضاء يوم الجمعة. وذكر الاتحاد في معلومات نشرتها وكالة فرانس برس: "حتى الساعة، لا يوجد أي معلومات أو عنصر إجرائي يقدّم دليلاً على أنه راهن على مباريات كرة القدم".

وبحسب المعلومات التي نشرتها صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" أيضاً، السبت، فإن زانيولو لاعب فريق أستون فيلا الإنكليزي المنتقل إلى غلطة سراي التركي، اعترف باستخدام المنصات غير الشرعية، "من أجل لعب البوكر والبلاك جاك وليس من أجل المراهنة على كرة القدم".

واستمعت الشرطة لزانيولو خلال التجمّع الأخير لمنتخب إيطاليا قبل مباراتين مهمتين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو" 2024، مع زميله ساندرو تونالي قبل استبعادهما عن المعسكر.

وكان تونالي (23 سنة)، لاعب وسط فريق نيوكاسل الإنكليزي، الجمعة، عوقب بالإيقاف لمدة 10 أشهر، بعد إقراره بالمراهنة على مباريات فريقيه السابقين بريشيا وميلان عندما كان يحمل ألوانهما.

كما أوقف نيكولو فاغولي لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي لمدة سبعة أشهر للمراهنة على مباريات كرة القدم، وهو أمر محظور بموجب لوائح الاتحاد الإيطالي ويعاقب عليه بالإيقاف حتى 3 سنوات.

المساهمون