الاتحاد الإسباني يكسر الصمت بشأن قضية روبياليس

05 سبتمبر 2023
روبياليس أوقف من قبل "فيفا" (مارك أتكينز/ Getty)
+ الخط -

ما زالت قضية قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، للاعبة جينيفر إيرموسو، إثر تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم للسيدات، تثير الجدل، إذ كسر الاتحاد المحلي الصمت بشأن ما حدث، كاشفاً عن موقفه.

وقدّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، من خلال بيان نشره على موقعه، الاعتذار من عالم اللعبة والمجتمع بأكمله، بشأن ما سماه "السلوك غير المقبول" لرئيس الاتحاد روبياليس، بسبب تقبيله اللاعبة إيرموسو خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بالمونديال، الشهر الماضي في سيدني الأسترالية.

وجاء في البيان: "يُعتبر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، من خلال رئيسه بيدرو روشا أنه من الضروري طلب الاعتذارات الصادقة من كرة القدم العالمية ككل، عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل له، خلال المباراة النهائية واللحظات التي تلتها، والتي لا تستجيب على الإطلاق إلى قيم المجتمع الإسباني بأكمله ومؤسساته وممثليه ورياضييه ومسؤولي الرياضة الإسبانية".

وأضاف بيان الاتحاد "الأضرار التي لحقت بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع الإسباني وجميع قيم كرة القدم والرياضة، بسبب تصرف روبياليس كانت كبيرة".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أوقف روبياليس، في 26 أغسطس/ آب، عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوماً، وفتح تحقيقاً بحقه.

المساهمون