الاتحاد الألماني يُصدر قراره بشأن مباراة فرايبورغ وبايرن... تخسير "البافاري"؟

08 ابريل 2022
بايرن ميونخ لن يخسر مباراته ونتيجة الفوز ستبقى (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الخميس، عن قراره بشأن مباراة فريقي فرايبورغ وبايرن ميونخ بالتعاون مع المحكمة الرياضية، وذلك بعد مشاركة 12 لاعباً من النادي "البافاري" على أرض الملعب لمدة 20 ثانية، بسبب خطأ فني في عملية التبديل.

وفي هذا الإطار، رفضت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم الاستئناف المُقدم من فريق فرايبورغ، الذي طالب بتخسير فريق بايرن ميونخ بسبب الخطأ الذي حصل في المواجهة، وبالتالي لن يكون هناك أي قرار استثنائي أو تغيير في النتيجة.

وكان فريق فرايبورغ تقدم يوم الإثنين الماضي باستئناف لدى الاتحاد الألماني، وسجل اعتراضه على ما حصل من خطأ في التبديلات خلال المباراة التي خسرها (4 – 1)، مُطالباً بخطف 3 نقاط من النادي "البافاري" وتسجيله فائزاً في المواجهة.

ووفقاً لتفاصيل الخطأ الذي حصل، وقع خطأ في التبديلات خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السبت الماضي في المرحلة الـ28، حيث وجد فرايبورغ نفسه لقرابة 20 ثانية في مواجهة 12 لاعباً من بايرن ميونخ، وتوقفت المباراة بعد اكتشاف الخطأ الذي ارتكبه بايرن من أجل تصحيح الأمر.

ورغم أن الخبراء توقعوا بأن هذا الخطأ سيتسبب بخسارة بايرن للمباراة والنقاط الثلاث بقرار إداري، إلا أن محكمة التحكيم الرياضي رفضت الاستئناف، ولم ترَ مخالفة كبيرة تستحق عقوبة التخسير، خصوصاً أن الجهاز الفني لبايرن ميونخ ليس الوحيد الذي يتحمل المسؤولية فقط في عملية التبديل.

المساهمون