الإعلام الفرنسي يتغنى بإنجازات ديلور مع نيس

11 مايو 2022
ديلور تألق مع نيس في موسمه الأول (جون بيري/ Getty)
+ الخط -

 

يقدم المهاجم الجزائري أندي ديلور موسماً متميزاً مع فريقه نيس الفرنسي، الذي انضم إليه بداية سنة 2022 قادماً من مونبلييه، رغم أنه ظل منذ فترة خارج قائمة منتخب "محاربي الصحراء"، بعد خلافه مع المدير الفني جمال بلماضي.

وبثت قناة ''آر.آم.سي'' الفرنسية، الأربعاء، تقريراً تغنت خلاله بديلور، بعد الأرقام التي حققها مع فريقه الجديد، والتي جعلته يحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين، برصيد 15 هدفاً منها هدفان سجلهما مع فريقه السابق.

ويعاني نيس ضعفاً هجومياً فادحاً، إذ إنه سجّل منذ 1 يناير/ كانون الثاني 19 هدفاً فقط، سجل منها الجزائري 9 أهداف كاملة، أي حوالي 50 بالمائة من جملة أهداف الفريق الذي يجد صعوبات كبيرة كلما توقف عداد ديلور عن التسجيل، باعتبار أنه يعاني من سوء تمريرات زملائه في الفريق، وخصوصا أمين غويري وكاسبر دولبير واللذين لم يسجلا إلا 4 أهداف، وفقاً لما ذكره نفس المصدر.

واعتمد نيس كثيراً خلال العام الحالي على خط دفاعه المتماسك لتعويض مشاكله الهجومية، إذ لا يتفوق هجوم نيس إلا على هجوم ميتز الذي سجل فقط 11 هدفاً منذ بداية العام.

ويحتل فريق الجنوب الفرنسي المركز الرابع في الترتيب العام وينافس على مقعد أوروبي في الموسم المقبل، بما أنه فرصه في المشاركة في دوري الأبطال ما تزال قائمة، كما خاض نهائي كأس فرنسا السبت الماضي، وخسر ضد فريق نانت بنتيجة 1ـ0.

المساهمون