الإصابات كابوس يضرب اللاعبين في أوروبا.. بيدري ونجم الأزوري آخرهم

04 مارس 2024
بيرادي ربما تعرض لتمزق في وتر أكيليس (اليساندرو ساباتيني/Getty)
+ الخط -

شهدت الدوريات الأوروبية، العديد من الإصابات الخطيرة مؤخرا، آخرها كان ضحيتها المهاجم الإيطالي الدولي دومينيكو بيرادي، الذي غادر ملعب مباراة فريقه ساسولو أمام مضيفه فيرونا، الأحد، وهو يبكي، بعد الاشتباه في إصابته بتمزق في وتر أكيليس، مما قد يبعده عن منتخب الأزوري في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

بيرادي الذي عاد إلى الملاعب بعد خضوعه لجراحة في الركبة اليسرى في يناير/ كانون الثاني الماضي، خرج من الملعب في الدقيقة 58 بعد تلقيه ركلة من لورينزو مونتيبو حارس فيرونا في كاحله الأيمن.

وحاول زملاء بيرادي مساعدته في الخروج من الملعب، قبل أن يلمح دافيدي بالارديني مدرب ساسولو إلى الاشتباه في إصابة اللاعب بتمزق في وتر أكيليس.

من جهة أخرى، شهدت مباراة فالنسيا وريال مدريد مساء السبت على ملعب (ميستايا)، والتي انتهت بالتعادل (2-2)، إصابة خطيرة، حيث وضع لاعبو الفريقين أيديهم على رؤوسهم عندما رأوا ساق دياخابي لاعب "الخفافيش" ممدة على العشب.

وقال فالنسيا، في بيان عبر موقعه الرسمي: "تعرض اللاعب مختار دياخابي لخلع في ركبته اليمنى خلال المباراة التي أقيمت السبت على ملعب ميستايا أمام نادي ريال مدريد"، وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الفريق مدة غياب لاعبه، لكن تقارير إعلامية أكدت أن اللاعب سيحتاج لعام كامل للعودة إلى الملاعب.

وتحولت مباراة سان ماميس ضد بلباو كابوسًا حقيقيًا لبرشلونة ومدربه تشافي، بعد تعرض اثنين من لاعبي خط الوسط في الفريق للإصابة، وهما فرينكي دي يونغ وبيدري، واضطرا إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة. 

وتعرض الهولندي لالتواء في الكاحل، لكن بحسب تقرير صحيفة "سبورت"، فإن التقييم الأولي يشير إلى التواء من الدرجة الثانية، وهو ما يعني حاجته للغياب لمدة شهر.

وبين التقرير ذاته، أن حالة بيدري تعتبر أكثر إثارة للقلق لأنها إصابة عضلية تسبب فيها بنفسه، فيما تعكس دموع لاعب الوسط أثناء خروجه من الملعب بوضوح قلقه، وكل شيء يشير إلى أنها إصابة في العضلة المستقيمة بالفخذ الأيمن، حيث سبق أن تعرض لإصابتين هذا الموسم بالمكان ذاته.

ومن الواضح أن خوض اللاعبين لمباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد نابولي، والتي ستقام في 12 مارس/آذار، معرض للخطر بشكل كبير إن لم يكن مستحيلا، خاصة في حالة بيدري، حيث أن الإصابة يمكن أن تحتاج أكثر من شهر للتعافي.

يأتي هذا في الوقت الذي استفاق فيه المهاجم الدولي الهندوراسي ألبرت إيليس من غيبوبة، عقب تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس خلال مباراة فريقه بوردو أمام غانغان في بطولة فرنسا للدرجة الثانية في كرة القدم السبت الماضي.

وفقد إيليس (28 عاماً) وعيه بعد 40 ثانية فقط من انطلاق المباراة عندما حاول استقبال كرة عرضية واصطدم برأس مدافع غانغان السنغالي دوناتيان غوميس.

ورغم أنّ غوميز تعافى سريعاً، فقد إيليس وعيه ودخل الطاقم الطبي لعلاجه لدقائق عدّة قبل أن يتم إخراجه محمولاً من الملعب إلى مستشفى بوردو حيث وُضع في "غيبوبة اصطناعية وقائية"، ثمّ أجرى عملية جراحية.

المساهمون