الإسباني جون رام يدخل تاريخ الغولف بعد التتويج بلقب بطولة الأساتذة

10 ابريل 2023
احتفل الإسباني جون رام بعد تحقيقه لقب بطولة أوغوستا للغولف (باتريك سميث/Getty)
+ الخط -

دخل النجم الإسباني جون رام، تاريخ رياضة الغولف، بعدما أصبح رابع إسباني يتوج بجائزة بطولة أوغوستا الأميركية، ويحقق ثاني لقب من بطولات الأساتذة في مسيرته الاحترافية، ما جعل وسائل الإعلام في بلاده تحتفي بهذا الإنجاز الكبير.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الإثنين، فإن جون رام أصبح رابع إسباني يحقق إنجاز التتويج بلقبين في بطولات الأساتذة للغولف، بعد سيفيريانو باييستيروس، خوسيه أولاثابال، بالإضافة إلى سيرجيو غارسيا.

وتابعت أن جون رام صاحب الـ(28 عاماً)، استطاع إعادة لقب بطولة أوغوستا للغولف مرة أخرى إلى إسبانيا، بعد غياب طويل استمر منذ عام 2017، عندما فعلها مواطنه سيرجيو غارسيا، الذي حقق حينها اللقب.

وأوضحت أن حصول جون رام على اللقب، جاء في وقت مميز للغاية في إسبانيا، حيث يجري الاحتفال بعيد ميلاد أسطورة الغولف الراحل، سيفيريانو باييستيروس، الذي توفي في عام 2011، واستطاع خلال مسيرته تحقيق لقبين في بطولات الأساتذة بين أعوام 1980، 1983.

واختتمت أن خوسيه ماريا أولاثابال أسطورة الغولف الإسبانية الثاني، حقق لقبين في بطولة الأساتذة بين 1994، 1999، قبل أن يتمكن سيرجيو غارسيا من الهيمنة على هذه الرياضة، وكان آخر ألقابه عام 2017، ليظهر بعده جون رام.

المساهمون