الأهلي ينسحب رسمياً من بطولة كأس مصر ويكشف الأسباب

09 اغسطس 2024
نجوم الأهلي على استاد القاهرة، أغسطس 2024 (محمود الخواص/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قرر نادي الأهلي المصري الانسحاب من بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024، والاكتفاء باستكمال مبارياته الثلاث المتبقية في الدوري بعد حسم اللقب.
- جاء القرار بعد اجتماع بين رئيس النادي محمود الخطيب والمدير الفني مارسيل كولر، الذي أكد ضرورة منح اللاعبين راحة سلبية بعد انتهاء الدوري.
- أصدر النادي بياناً رسمياً يوضح أن المدرب العام سامي قمصان سيقود الفريق في المباريات المتبقية، مع الاستعانة بعدد من الناشئين.

قرر نادي الأهلي المصري الانسحاب من منافسات بطولة كأس مصر لكرة القدم لموسم 2023-2024، والتراجع عن خوض مباريات البطولة المحلية، والاكتفاء باستكمال مبارياته الثلاث المتبقية في بطولة الدوري، التي تعد بمثابة تحصيل حاصل بعد حصده اللقب للمرة الثانية على التوالي رسمياً، عقب الفوز على سموحة بهدف من دون رد.

وجاء قرار إدارة نادي الأهلي بعد اجتماعٍ بين رئيس النادي، محمود الخطيب، والمدير الفني، السويسري مارسيل كولر، أكد فيه الأخير استحالة استكمال كأس مصر من أجل منح لاعبيه راحة سلبية، عند انتهاء بطولة الدوري المحلي خلال الموسم الجاري، خاصة المجموعة الأساسية التي شاركت في أغلب المباريات الرسمية. وأصدر نادي الأهلي بياناً رسمياً، الجمعة، عبر موقعه الرسمي، كشف خلاله عن سلسلة من القرارات تصدرها الانسحاب من بطولة كأس مصر، بناء على توصية المدير الفني، وأضاف البيان: "سيتم منح اللاعبين الأساسيين راحة سلبية في الفترة المقبلة، بعد ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، مع منح المدير الفني هو الآخر مارسيل كولر راحة سلبية، وتم تكليف المدرب العام، سامي قمصان، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري، والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة".

وطالب مارسيل كولر، في وقت سابق، بعدم استكمال الأهلي بطولة كأس مصر، بسبب تلاحم الموسمين الجاري والمقبل، وحاجته إلى منح اللاعبين في صفوف الفريق راحة سلبية، خاصة مع كثرة البطولات التي تنتظر الأهلي في الموسم المقبل، في حين رفضت الأندية، بعد اجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة، إلغاء المسابقة هذا الموسم، بسبب تلاحم المواسم وضغط المباريات.

المساهمون