الأهلي ينتزع التعادل من المريخ ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

03 ابريل 2021
الأهلي حصل على نقطة ثمينة (Getty)
+ الخط -

 

حسم التعادل الإيجابي مواجهة المريخ السوداني والأهلي المصري، بنتيجة هدفين لكل منهما، وذلك لحساب الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت المباراة بداية هادئة استلم من خلالها فريق المريخ المبادرة للاستحواذ على الكرة، ولكن من دون القدرة على المناورة في منطقة الجزاء ومن دون القدرة على الرفع من إيقاع اللعب، واتسم ربع الساعة الأول من اللقاء بجس النبض بين الفريقين.

وقدّم المريخ السوداني أداءً جيداً، بينما ظهر الأهلي المصري بشكل مختلف وعلى غير مستواه المعهود وأظهر تراجعاً في خطوطه، على عكس المريخ السوداني الذي لعب كما لم يلعب في مبارياته السابقة، إذ ظهر العمل الفني الكبير لمدربه الجديد الإنكليزي لي كلارك، ولكن الأهلي تدارك الموقف وتمكن من تعديل النتيجة في آخر دقيقة. 

  صنع رمضان "العجب" بتسجيله هدفاً رائعاً للمريخ السوداني من رأسية قوية، لم يحرك لها الحارس الشناوي ساكناً، مستغلاً كرة طولية من وسط الملعب، ليضع المريخ في المقدمة. 

وتعرّض أحمد موسى تمبش، لاعب المريخ، لإصابة قوية بعد تدخل قوي، إثر محاولة لاعب الأهلي المصري عمرو السولية التعامل مع الكرة بصورة مقصية لكنه أخطأ الهدف، ليخرج متأثرا بإصابته. 

وعزّز سيف تيري تقدم المريخ السوداني في الدقيقة الـ35 من تمريرة نموذجية من بخيت خميس، وضعته في انفراد بالحارس محمد الشناوي، ليضعها في المرمى بسهولة. 

بعد تسجيله الهدف الثاني، واصل تيري إزعاج دفاع الأهلي المصري ليحصل على ركلة جزاء في آخر دقيقة في الشوط الأول، لكن قائد المريخ رمضان عجب فوت فرصة تسجيل الهدف الثالث، إذ ضيّعها بغرابة وسددها خارج المرمى.

وقد سيطر الارتباك على لاعبي الأهلي خلال هذا الشوط، لتحصل مشادة بين لاعبي الفريق، حيث غضب الحارس الشناوي من مردود المدافعين وانفعل بشكل واضح نتيجة كثرة الهفوات.

ودخل الأهلي شوط اللقاء الثاني باحثاً عن تقليص الفارق، ليأتي ذلك متأخراً بعد حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة الـ80 نفذها بدر بانون بنجاح. 

وأضاع المريخ العديد من الفرص بسبب غياب التركيز، وهو ما استغله الأهلي الذي سجل هدف التعادل من رأسية ياسر إبراهيم في الدقيقة الأخيرة من الزمن الإضافي. 

وضمن الأهلي المصري التأهل، بعدما تغلب سيمبا التنزاني على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرتفع سيمبا برصيده إلى 13 نقطة ويضمن التأهل والصدارة معاً، بينما توقف فيتا كلوب عند نقاطه الأربع ليودع المنافسة برفقة المريخ السوداني. 

 

المساهمون