الأهلي يكتسح الهلال السعودي برباعية ويحصد برونزية مونديال الأندية

12 فبراير 2022
الأهلي حقق المركز الثالث (جوسيبي كاكسي/فرانس برس)
+ الخط -

حقق الأهلي المصري المركز الثالث لكأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه الكاسح 4-0، السبت، على الهلال السعودي، في اللقاء الذي أقيم على استاد "آل نهيان" في أبوظبي.

وعانى الهلال من حالتي طرد، طاولتا لاعبيه البرازيلي ماتيوس بيريرا، بعد مرور 14 دقيقة فقط، إثر تدخّل عنيف على عمرو السولية. واتبعه خروج محمد كنو، ببطاقة حمراء ثانية في الدقيقة 28، بعد ضربه بدون كرة، لياسر إبراهيم، ليكمل الفريق السعودي المواجهة بـ9 لاعبين.

وتقدم بطل أفريقيا أولا عبر ياسر إبراهيم، قبل أن يضاعف اللاعب ذاته النتيجة لفريق الأهلي. وتواصلت أزمات بطل قارة آسيا، بعد أن تلقت شباكه الهدف الثالث، الذي أحرزه أحمد عبد القادر عند الدقيقة الأربعين، لتنتهي أحداث الشوط الأول بثلاثية للأهلي.

في الشوط الثاني، واصل الأهلي هيمنته على اللقاء، قبل أن ينجح عمرو السولية في زيادة الغلة إلى أربعة أهداف، في الوقت الذي لم ينجح فيه الهلال في صنع تهديد حقيقي على مرمى المنافس، وبدا عاجزا عن مجاراة النادي المصري، الذي كان أقرب لزيارة الشباك في أكثر من مناسبة.

وحقق بطل أفريقيا المركز الثالث للنسخة الثانية تواليا، بعد أن أحرزه في بطولة 2020، بفوزه بفارق ركلات الترجيح حينها على بالميراس البرازيلي، والذي قابله في نصف نهائي النسخة الحالية، وخسر أمامه بهدفين دون رد.

المساهمون