الأهلي يحسم كلاسيكو كرة السلة المصرية على حساب الزمالك

06 مارس 2023
تفوق الأهلي في الكلاسيكو على الزمالك (حساب الأهلي في الفيسبوك)
+ الخط -

حسم نادي الأهلي كلاسيكو كرة السلة المصرية، بعد الفوز على خصمه التاريخي فريق الزمالك بنتيجة (74- 59) في المواجهة التي جمعت بينهما، مساء الإثنين، ضمن منافسات دوري السوبر لموسم 2022-2023.

وواصل الأهلي مسلسل انتصاراته في الدوري من دون خسارة، ورفع رصيده إلى 24 نقطة متقدماً على الاتحاد والزمالك، خاصة أن المباراة شهدت تألق العديد من لاعبي الأهلي، مثل والتر هودج وعمرو الجندي ومؤمن طارق خيري ومروان سرحان وعمرو زهران، والذين برزوا في المواجهة وسجلوا ثنائيات وثلاثيات.

في المقابل، برز أكثر من لاعب في تشكيلة الزمالك، مثل وليد عبد الجواد وحازم المشد وعمر هشام وأحمد ياسر وخالد عبد الرزاق.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية ظهرت خلالها الندية بين لاعبي الفريقين، ونجح أوغوستي بوش وأحمد مرعي مدربا الأهلي والزمالك (على الترتيب) في إجراء التدوير بين لاعبي الفريق، وكذلك الرهان على نقاط الضعف مع تطبيق أكثر من طريقة في المباراة.

وبدأت الفترة الأولى، بسيطرة أهلاوية مع ملاحقة زملكاوية، فلم يزد فارق النقاط في أغلب الأوقات عن 3 نقاط، وحسمت خبرة لاعبي الأهلي الفترة في النهاية (22-19) بفارق 3 نقاط فقط.

أما في الفترة الثانية، فانتفض الزمالك، ونجح أحمد مرعي في تدارك تأخره عبر الثلاثيات، وكذلك تنفيذ الضغط المرتفع على لاعبي الأهلي، وإفقادهم الكرة عدة مرات، ليستعيد التعادل (32-32) مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، وانطلاقة الفترة الثالثة من عمر اللقاء، نجح الأهلي في استعادة سيطرته على اللقاء مع تحرك والتر هودج، والذي سجل أكثر من نقطة للفريق الأحمر، ونجح الأهلي في نهاية الفترة في التقدم (54-48).

واشتعلت المواجهة بالفترة الرابعة مع كثرة التغييرات التي لجأ لها كل مدرب، وبدأ الأهلي في رفع فارق النقاط من 6 إلى 10 نقاط، إلى حد الوصول إلى 15 نقطة قبل 90 ثانية من النهاية، وسط تألق لنجم الفترة سيف سمير من الأهلي، وحسم الفريق الأحمر المباراة.

المساهمون