الأهلي يتفاعل مع تيفو الترجي الداعم غزّة وسط تصفيق لاعبيه

20 مايو 2024
جماهير الترجي خلال المباراة في تونس أمام الأهلي يوم 18 مايو 2024 (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأهلي المصري يشارك صوراً من مباراته ضد الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، تظهر تيفو مميز يدعم القضية الفلسطينية، في ملعب حمادي العقربي برادس.
- التيفو يحمل رسائل تضامنية مع غزة، بما في ذلك صور "أرض حرة في عالم محتل" و"صنع في غزة"، وتفاعل كبير من جمهور الأهلي والترجي على وسائل التواصل.
- المباراة تنتهي بالتعادل السلبي، وتركز الأنظار على الإياب في القاهرة، مع تقدير متبادل بين الجماهير وإشادة بالتيفو الذي يبرز الأحداث المأساوية في غزة ويعكس التضامن العربي.

نشر نادي الأهلي المصري لكرة القدم، على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، اليوم الاثنين، صوراً من مباراته أمام الترجي الرياضي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس، والتي شهدت تيفو مميزاً من قبل جماهير أصحاب الأرض والجمهور، حمل رسالة تضامنٍ كبيرة مع القضية الفلسطينية، وسط حرب الإبادة المستمرّة، التي تشنُّها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزّة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2023.

ووضع حساب نادي الأهلي المصري صوراً عدّة، بينها واحدة "مُجمّعة" يظهر فيها التيفو المهيب الذي نفّذته جماهير الترجي التونسي، وحمل رسالة جاء فيها: "أرضٌ حرة في عالم محتلٍ.. هذه هي قيمنا النبيلة"، وتحته وضع صورة أخرى كُتب عليها "صُنع في غزة"، ثم صورة أخرى للاعبي نادي الأهلي وهم يصفقون أمام مدرج جماهير الترجي، بحسب ما أظهرت الصورة التي تفاعل معها رواد مواقع التواصل بشكلٍ كبير.

وكتب المشجع أحمد حسام في تعليق على المنشور: "أحلى صورة في تاريخ النادي"، في حين أضاف آخر يُدعى أسامة محمد: "هذه قضيتنا كأمّة إسلامية، نجح جمهور الترجي في الإبداع، لكن جماهير الأهلي غير قادرة على صنع هذا المحتوى نظراً لظروف أخرى"، وقال مشجع تونسي يُدعى صابر رحومة: "كلّ الاحترام للاعبي الأهلي، انشالله المعاملة بالمثل في مصر"، بينما علّقت المشجعة الأهلاوية مهى محمد بكلمة واحدة: "عظمة".

يُذكر أن التيفو أظهر العديد من صوراً للأحداث المأساوية التي شاهدها العالم بأسره، من ارتكاب مجازر من دون رحمةٍ في قطاع غزّة، وأبرزها صورة للفلسطيني الذي يحمل حفيدته الشهيدة بين ذراعيه، والذي اشتهر بعبارة "معليش"، كذلك ظهر مقاوم يحملُ على جبينه كلمة كتائب القسام مع مُسنّة إسرائيلية أثناء عملية تسليم المحتجزين وهي تبتسم له، في مشهد سيبقى في ذاكرة الجميع، مع العلم أن المواجهة بين الأهلي والترجي انتهت بالتعادل السلبي، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب يوم السبت المقبل في القاهرة.

المساهمون