الأهلي في نهائي سوبر السلة المصري بعد الفوز الثالث على غريمه الزمالك

11 ابريل 2023
تابع فريق الأهلي عروضه القوية من أجل تحقيق اللقب (Getty)
+ الخط -

تأهل فريق الأهلي المصري إلى المباراة النهائية لبطولة دوري السوبر لكرة السلة للمحترفين لموسم 2022-2023، بعد فوزه الكبير على الزمالك بنتيجة (91-59) في المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين، في ثالث مباريات سلسلة مواجهات الدور نصف النهائي.

وحقق فريق الأهلي الفوز في أول مباراتين على الزمالك، وكان في حاجة لفوز ثالث على التوالي لحصد تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي. وأقيمت منافسات نصف النهائي بنظام الفائز بثلاث مباريات يتأهل إلى النهائي. وفاز الأهلي في أول مباراتين بنتيجتي (71-62)، و(79-48)، ويقام النهائي بالنظام نفسه بين الأهلي والاتحاد السكندري، في أيام 10 و12 و14 و16 و18 مايو/ أيار المقبل.

وشهدت المباراة تفوقاً كاملاً للإسباني أوغوستي بوش مدرب الأهلي، في ظل خبرات لاعبيه الكبيرة وارتفاع الروح المعنوية، مقابل تراجع لافت في الزمالك وغياب للعديد من العناصر بجانب الأخطاء الفنية المرتكبة من جانب مدربه أحمد مرعي في إدارة المواجهة.

وكما شهد اللقاء أجواء عصيبة في الفترة الرابعة، وطرد الحكم سمير جودة مدرب الزمالك الذي لم يستكمل حضور اللقاء، كما كانت هناك مشادات عديدة بين لاعبي الأهلي والزمالك سيطر عليها طاقم التحكيم والجهازان الفنيان سريعاً لاستكمال المباراة بعد توقف في بدايات الفترة الرابعة.

وتفوق الأهلي في الفترة الأولى التي تقدم فيها بشكل مبكر (5 - صفر)، ثم (11- صفر) وسط انهيار تام للزمالك، وحسم الفترة (26-9). وفي الفترة الثانية نجح الأهلي في التغلب على الزمالك بسهولة (47-26) وسط تراجع تام للأبيض ليخرج متفوقاً في الشوط الأول. وفي الفترة الثالثة، تواصل التفوق الأهلاوي ورفع الأحمر فارق النقاط، ونجح في الخروج متقدماً بنتيجة (65- 45) بفارق 20 نقطة.

وفي الفترة الرابعة، حسم فريق الأهلي بفضل الرميات الثلاثية والتنوع والسرعة في تنفيذ الهجمات اللقاء، وخرج فائزاً بنتيجة (91-59)، ليواجه الاتحاد السكندري في الدور النهائي بعد أن تغلب هو الآخر على جاره سموحة في ثلاث مباريات متتالية بنتائج(97-54) و(108-79) و(108-66).

المساهمون