الأهلي المصري يُعلن التعاقد مع نجم مغربي جديد

28 اغسطس 2024
جماهير الأهلي في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط في 8 فبراير 2023 (خالد دسوقي/ Getty)
+ الخط -

واصل نادي الأهلي المصري صفقاته العربية، وأعلن التعاقد مع أشرف داري، مدافع نادي بريست الفرنسي والمنتخب المغربي، وضمه إلى صفوف الفريق، اعتباراً من موسم 2024-2025.

وأصدر نادي القرن بياناً على موقعة الرسمي، الأربعاء، جاء فيه: "أعلن أمير توفيق، المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم ومدير التعاقدات عن تعاقد النادي مع المغربي أشرف داري، مدافع نادي بريست الفرنسي لمدة أربع سنوات مقبلة، وتم الانتهاء من كل الأمور الإدارية والمالية مع اللاعب وناديه، واجتاز اللاعب الكشف الطبي بنجاح".

وجاء تعاقد الأهلي مع أشرف داري، ليكون بديلاً لنجمه محمد عبد المنعم، الذي بدأ إجراءات الانتقال إلى فريق نيس الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتعد صفقة أشرف داري (25 عاماً)، من أبرز الصفقات التي طلبها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بعد تعثر محاولات ناديه قبل أسابيع في ضم الجزائري زين الدين بلعيد.

ويُعد أشرف داري، ثالث مدافع عربي يضمه الأهلي المصري في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما ضم، في وقت سابق، القطري يوسف أيمن، قادماً من الدحيل لمدة موسم على سبيل الإعارة، وكذلك المغربي يحيى عطية الله، المدافع الأيسر لنادي سوتشي الروسي، عبر الإعارة لمدة موسم، مع خيار الشراء النهائي في نهاية الموسم.

ويملك أشرف داري، مسيرة احترافية قوية، بدأها رفقة نادي الوداد المغربي في موسم 2018-2019، الذي شهد توهجه في دفاعات بطل الدوري المغربي، وساهم في وصوله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، ثم فاز أشرف داري مع الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2022، وفاز ببطولة الدوري المغربي ثلاث مرات.

وخاض أشرف داري، تجربة احترافية في فرنسا مع بريست، ولعب معه 24 مباراة في الموسم الماضي، كما لعب معاراً في فريق شارلروا البلجيكي، وشارك معه في تسع مباريات، سجل فيها ثلاثه أهداف، قبل أن يعود من جديد هذا الموسم رفقة بريست.

ولم يكن أشرف داري، يخطط لترك الملاعب الأوروبية قبل أن يتلقى عرض الأهلي، ويقرر التراجع، وخوض التجربة المنتظرة، ليصبح ثاني لاعب ودادي سابق بعد يحيى عطية الله، يوقع للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية من أجل خوض المشاركة في كأس العالم للأندية.

وارتدى أشرف داري،  قميص منتخب المغرب دولياً في سبع مباريات رسمية، من بينها ثلاثة لقاءات ضمن كأس العالم 2022 في قطر، التي شهدت ظهوره أمام البرتغال وفرنسا وكرواتيا، وهو من أعضاء الجيل الذهبي الذي حقق المركز الرابع في مونديال قطر.

المساهمون