الأهلي المصري يواصل انتصاراته في البطولة الأفريقية لكرة اليد

30 سبتمبر 2023
يريد الأهلي تحقيق اللقب الأفريقي (حساب النادي الأهلي/إكس)
+ الخط -

واصل نادي الأهلي المصري، سلسلة انتصاراته في سباق البطولة الأفريقية لكرة اليد، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، بالتغلب على "بي أم سي" الكونغولي بنتيجة (37-24) في اللقاء الذي جمع بينهما، السبت، ضمن المجموعة الأولى للبطولة المقامة حالياً في الكونغو.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط من جولتين، وواصل بدايته القوية، بحثاً عن حلم التتويج بالبطولة، بعدما حرص المدرب الإسباني ديفيد ديفيز، على إجراء التدوير بين لاعبيه في التشكيلة الأساسية التي لعب بها.

واعتمد المدرب على تنويع طرق الدفاع لديه ما بين الدفاع (6-صفر) في الشوط الأول، والدفاع المتقدم، وكذلك ركّز في الأداء الهجومي على خلخلة الدفاعات، من خلال التمريرات القصيرة بين الخط الخلفي والتصويب، بخلاف تفعيل الهجوم عبر الجناحين.

وجاء الشوط الأول، مثيراً في أحداثه بدأه الأهلي متقدماً في النتيجة أكثر من مرة (4-1 و6-1 و7-3 و11-4 و13-6)، وسط ظهور واضح لخبرات لاعبيه، وسجل في نهاية الشوط 20 هدفاً، وخرج متقدماً على منافسه (20-11).

أما في الشوط الثاني، فتراجع الأداء الهجومي للأهلي مع تحسن واضح للفريق الكونغولي، وظهرت الثقة الزائدة على لاعبي الأهلي، ولكن مع الحفاظ على فارق الأهداف، وانتهت المباراة بفوز الأهلي (37-24)، وحصوله على ثاني انتصاراته.

ويخوض الأهلي المنافسات ضمن المجموعة الأولى في الدور الأول، برفقة أندية "جي أس كي" من الكونغو الديمقراطية، وفاب الكاميروني، و"بي أم سي" الكونغولي.

المساهمون