الأهلي المصري يطلب البراءة من اتهامات رئيس الزمالك

15 سبتمبر 2022
واصل مرتضى منصور هجومه على الأهلي المصري (ديفيد دينغر/Getty)
+ الخط -

تصاعدت الأزمة بين الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، بعد تصريحات مرتضى منصور، بشأن عدم تسليم تبرعات تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، للدولة المصرية.

وأصدر النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، بياناً رسمياً الخميس، طالب خلاله صندوق "تحيا مصر" بالإعلان عن حقائق تسليم كل التبرعات الخاصة إلى الصندوق في وقت سابق.

وقال النادي الأهلي، عبر تقرير له على موقعه الرسمي: "أرسل النادي الأهلي خطاباً إلى صندوق تحيا مصر يطلب فيه كشف الحقيقة للرأي العام، والتأكيد على أن صندوق تحيا مصر، الذي يقوم بدور تنموي كبير في البلاد، تسلم كل التبرعات المالية والعينية "الساعات"، وفقاً لبروتوكول التعاون، الذي جرى توقيعه بين الفريق والصندوق يوم الأربعاء الموافق 10-3-2021".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وتابع التقرير: "التبرعات التي جرى تسليمها بموجب محضر رسمي ووقع عليه الطرفان (النادي الأهلي - صندوق تحيا مصر)، وتسلم كل طرف نسخة منه، قامت بحصرها الجهات الرقابية في الدولة، ووردت بالتفصيل في تقرير لجنة خبراء الكسب غير المشروع التي جرى انتدابها من نيابة الأموال العامة".

واختتم التقرير: "انتهى كل شيء إلى سلامة الموقف القانوني للنادي الأهلي ومجلس إدارته، واستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام، وجرى حفظ الدعوى القضائية في هذا الشأن والمقيدة برقم 10 لسنة 2020".

المساهمون