الأهلي المصري والنصر البحريني يبلغان نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة

28 فبراير 2023
الأهلي والنصر قدّما بطولة مميزة (Getty)
+ الخط -

بلغ ناديا الأهلي المصري والنصر البحريني نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة في النسخة 41 المقامة حالياً في مصر، بعدما تخطيا السيب العماني والوكرة القطري (على الترتيب) في الدور نصف النهائي.

ونجح الأهلي المصري، مساء الثلاثاء، في عبور عقبة السيب العماني وحقق فوزاً سهلاً بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة من طرف واحد، ووسط دعم جماهيري كبير للأحمر، و كان فيها الأهلي متسيداً اللقاء منذ بدايته، ولعبت خبرات عبد الله عبد السلام وأحمد صلاح وسعودي دوراً كبيراً في منح الأهلي الأفضلية.

وحسم الأهلي الشوط الأول بنتيجة (25-18)، وفاز في الثاني (25-22)، وفي الثالث (25-15)، وحصد بطاقة التأهل بسهولة إلى المباراة النهائية.

وفاز النصر البحريني على الوكرة القطري بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة قوية وشرسة بين الطرفين، كان فيها التوفيق حليف النادي البحريني في الكثير من الأوقات، وحسم بدوره بطاقة العبور للنهائي، فيما يلعب الوكرة القطري مع السيب العماني على المركزين الثالث والرابع.

وجاء تأهل النصر البحريني والأهلي المصري منطقياً، بعد تصدر كل منهما في الدور الأول قمة مجموعته الأولى والثانية (على الترتيب)، وتحقيق كل منهما 7 انتصارات في مشواره بالبطولة، وبذلك وصلا إلى المباراة النهائية، وكلاهما قدم سلسلة من أفضل العروض الفنية.

المساهمون