الأنصار يعتلي صدارة الدوري اللبناني بعد فوزه على النجمة في الديربي

16 مايو 2024
الأنصار خلال مواجهة النجمة على ملعب الرئيس رشيد كرامي اليوم الخميس (الاتحاد اللبناني)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الأنصار يفوز على النجمة بنتيجة 2-1 في ديربي العاصمة بيروت، ضمن الأسبوع العاشر من سداسية أوائل الدوري اللبناني لكرة القدم، معززًا موقعه في صدارة الترتيب بـ33 نقطة.
- الحاج مالك تال وحسين معتوق يتألقان بتسجيلهما لأهداف الأنصار، فيما قلص سعيد عواضة الفارق للنجمة، في مباراة شهدت تنافسًا قويًا وحضورًا جماهيريًا كبيرًا في ملعب الرئيس رشيد كرامي.
- الفوز يضع الأنصار في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن النجمة الوصيف، ويشهد الدوري تنافسًا محتدمًا على اللقب، خاصة بعد فوز العهد على الراسينغ بنتيجة 5-1، مما يشير إلى موسم كروي لبناني مثير.

حسم نادي الأنصار ديربي العاصمة بيروت لمصلحته بفوزه على نظيره وغريمه التقليدي النجمة، اليوم الخميس، في الأسبوع العاشر من سداسية أوائل الدوري اللبناني لكرة القدم، بنتيجة 2-1، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب الرئيس رشيد كرامي في مدينة طرابلس، شمالي البلاد، بحضورٍ جماهيري كبيرٍ لكلا الطرفين.

وبدأت المباراة بشكلٍ حذرٍ نسبياً من لاعبي الفريقين، إلى أن استطاع مهاجم نادي الأنصار، السنغالي الحاج مالك تال، استغلال هفوة دفاعية، إثر سوء تغطية من قائد فريق النجمة علي حمام، والظهير الأيمن سعيد عواضة، ليُسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ37 في شباك الحارس علي السبع، ومعهُ دخل فريق المدرب يوسف الجوهري متقدماً بنتيجة 1-0 إلى غرف تبديل الملابس.

في الحصة الثانية، عزز نادي الأنصار تقدّمه بهدفٍ ثانٍ من إمضاء المُخضرم هداف منتخب لبنان التاريخي حسين معتوق من علامة الجزاء، حين سدد كرة على يمين علي السبع، ليُؤكد تفوّق فريقه بنتيجة 2-0 عند الدقيقة الـ60، ليخرج بعدها النجمة إلى الهجوم، ومحاولة العودة باللقاء، إذ استطاع سعيد عواضة تذليل الفارق في الدقيقة الـ64، بعد كرةٍ عرضيةٍ متقنة من المدافع ماهر صبرا، أودعها في شباك الحارس نزيه أسعد، لتشهد الفترة الأخيرة من المباراة ضغطاً نبيذياً لتعديل الكفّة، مقابل إهدار الزعيم الأخضر عدداً من الفرص السهلة، أبرزها انفراد الحاج مالك، ليُعلن بعدها الحكم نهاية المواجهة بفوز فريق الأنصار في الديربي.

وبهذا الفوز، اعتلى الأنصار صدارة ترتيب الدوري اللبناني برصيد 33 نقطة، مقابل 32 للنجمة الذي بات وصيفاً، بفارق نقطة عن العهد (31)، الذي تفوّق، اليوم الخميس، على نادي الراسينغ بنتيجة كبيرة 5-1، على ملعب السلام زغرتا، بفضل أهداف القائد محمد حيدر ولي إروين ومحمد المرمور وكريم درويش ومحمد الحلاق.

المساهمون