الأندية المصرية تضم فريقاً تونسياً كاملاً في الميركاتو الصيفي

10 ديسمبر 2020
فخر الدين يوسف لاعب الإسماعيلي (Getty)
+ الخط -

فرض اللاعب التونسي نفسه على رأس قائمة المحترفين في النسخة الجديدة، مع غلق القوائم الرسمية للأندية المقرر لها خوض منافسات بطولة الدوري المصري لكرة القدم في موسم 2020-2021.

ووصل عدد المحترفين التونسيين في الدوري المصري خلال الموسم المقبل إلى 16 لاعبا، وهو رقم قياسي غير مسبوق في انتقالات اللاعبين التوانسة إلى الأندية عبر كل عصور "الميركاتو".

وكتبت القوائم حضورا تونسيا كبيرا بسبب الصفقات العديدة التي أبرمتها الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية، وضمت فريقا كاملا "11 لاعبا" في مختلف الأندية، وأسفرت عن ضم حمزة المثلوثي ظهير أيمن الزمالك الجديد، وهيثم الجويني ووسيم النغموشي ثنائي المقاولون العرب، ومحمد حبيب مدافع الجونة، وفخر الدين يوسف ومروان الصحراوي ثنائي الإسماعيلي، ورفيق كاميرجي مهاجم الإنتاج الحربي، وإيهاب لمباركي ظهير أيمن وادي دجلة الجديد، وزياد بوغطاس مدافع إنبي، ومحمد المثناني لاعب وسط البنك الأهلي، وسفيان تقي لاعب سيراميكا، وجميعهم لاعبون وافدون في الميركاتو الصيفي ما بين صفقات انتقال حر أو شراء نهائي.

وتضم هذه المجموعة لاعبين لعبوا لفترة مؤقتة في الموسم الماضي، مثل فخر الدين يوسف رأس حربة الدراويش الذي تألق في فترة ما قبل كورونا، قبل أن يرحل ثم عاد من جديد إلى صفوف الفريق الأصفر.

وساهم تألق الرباعي علي معلول نجم الأهلي الأول، والذي حقق لقب بطل الدوري المصري 4 مرات، وفرجاني ساسي نجم وسط الزمالك والعقل المفكر  في تشكيلة الأبيض حاليا، ورفيق كابو هداف وادي دجلة المنتقل إلى صفوف سموحة السكندري، وسيف الدين الجزيري هداف المقاولون العرب، بالإضافة إلى عمر لعيوني جناح أيسر بيراميدز، وأحد أبرز لاعبيه في الموسم الماضي دور البطولة في الظاهرة، في زيادة التوجه إلى التعاقد مع محترفين توانسة.

المساهمون