الأندية العربية تستعد لدوري أبطال أفريقيا بصفقات جديدة

28 سبتمبر 2021
الأهلي المصري أنفق مبالغ كبيرة في السوق (Getty)
+ الخط -

مع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق رحلة العديد من الأندية العربية الكبرى في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022 عبر دور الـ32، فرضت التعاقدات مع لاعبين أجانب نفسها على خريطة التعاقدات الصيفية أملاً في الوصول لتشكيلة قوية بحثاً عن حصد اللقب.

وشهد "الميركاتو" الصيفي، الذي لايزال مفتوحاً في دول مثل مصر، تعاقد عدة أندية مع لاعبين مميزين بمقابل مالي ضخم، وذلك سعياً وراء دعم الصفوف.

وفي مصر أنفق النادي الأهلي أكثر من 3 ملايين و500 ألف دولار في سبيل التعاقد مع الجنوب أفريقي، بيرسي تاو، لاعب خط وسط فريق صن داونز الجنوب أفريقي والموزمبيقي، لويس ميكيسوني، لاعب وسط سيمبا التنزاني، بناء على توصية، بيتسو موسيماني، المدير الفني لدعم الوسط الذي كان يمثل نقطة ضعف 

في الوقت نفسه تعاقد فريق الزمالك مع ثنائي تونسي، الأول هو، سيف الجزيري، من المقاولون العرب مقابل 800 ألف دولار أميركي، والثاني هو، حمدي النقاز، ظهير أيمن الترجي التونسي في صفقة انتقال حر، ولكن لا تزال عملية تسجيل الثنائي في القائمة محل شك داخل النادي بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي عاقبت الزمالك بالإيقاف عن تسجيل الصفقات الجديدة لفترتي انتقالات سواء صيف عام 2021 أو شتاء عام 2022.

ومن الأندية العربية التي ضربت بقوة في "الميركاتو" الصيفي ودعمت صفوفها بصفقات أجنبية، يظهر فريق الترجي التونسي المتوج بلقب بطل السوبر المحلي في بلاده مؤخراً على حساب الصفاقسي، وتعاقد الترجي مع النيجيري، أنايو إيوالا، مهاجم إنييمبا النيجيري وصاحب هدف الفوز الغالي على الصفاقسي إلى جانب، موسى كوناتي، لاعب ديغون الفرنسي لدعم الصفوف خاصة في ظل ابتعاد الترجي عن منصات التتويج منذ عامين.

ويظهر في الصورة فريق الوداد الرياضي، بطل الدوري المغربي في النسخة الأخيرة، الذي دعم صفوفه بالعديد من الصفقات القوية، أملاً في المنافسة على لقب بطل دوري أبطال أفريقيا، والتي تصدرها التعاقد مع غوفيل تسومو لاعب فيتورول الروماني، وكذلك استعارة غي مبينزا من ريولا أنتويرب البلجيكي لمدة موسم واحد قابل للتجديد، في أهم صفقاته الصيفية لدعم صفوفه في سباق الحفاظ على اللقب المحلي والمنافسة على كأس اللقب القاري الغائب عن النادي منذ عام 2017.

وذهب منافسه فريق الرجاء، لدعم هجومه هو الآخر بشكل قوي، في ظل رحيل أعمدته الأساسية بعد التتويج بطلا لكأس الكونفيدرالية الأفريقية والبطولة العربية في الموسم المنقضي تصدرها بين ملانغو وسفيان رحيمي.

وتعاقد الرجاء مع غبريل سيلا مهاجم فريق تونغيث السنغالي وهو مهاجم غامبي صاعد، يُراهن عليه في تعويض رحيل بين ملانغو وحل أزمة التهديف إلى جانب استعادة نجمه المغربي القديم حميد أحداد بعد رحيله عن الزمالك في الموسم المقبل، وذلك سعياً وراء التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا وتحقيق لقب السوبر الأفريقي ومواصلة نتائجه الجيدة.

المساهمون