الأندية العربية تبحث عن بداية قوية في دوري أبطال أفريقيا

10 سبتمبر 2021
هل يُحافظ الأهلي على لقبه الأفريقي مجدداً (Getty)
+ الخط -

تحت شعار البحث عن ضربة بداية قوية ووضع قدم في دور الـ 32، تدخل الأندية العربية جولة صعبة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022، وذلك عبر مواجهات جولة ذهاب الدور الأول.

وتدخل الأندية العربية الجولة وهي تواجه شبح الإرهاق البدني خاصة لمجموعة اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا في منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم في قطر2022 رفقة المنتخبات خلال الأجندة الدولية.

ويحل فريق الهلال السوداني ضيفاً على فاسيل الإثيوبي في ملعب الأخير، في مواجهة يسعى خلالها المدير الفني ريكاردو البرتغالي لتحقيق نتيجة إيجابية، ويدخل اللقاء معتمدا على قوته الضاربة، أمثال فارس عبد الله والشغيل وبشة وعلي أبوعشرين وأبوعاقلة عبد الله ومحمد عبد الرحمن، وينتظر أن يبدأ مدرب الهلال اللقاء بتكتيك متوازن بين الدفاع والهجوم واللجوء بشكل أكبر إلى سلاح المرتدات على أمل حصد نتيجة طيبة تسهل من مأمورية الفريق في جولة الإياب.

وفي الوقت نفسه يحل فريق المريخ السوداني ضيفاً على إكسبريس الأوغندي، في لقاء يأتي في ظروف صعبة يمر بها المريخ منها أزمات مالية، ويخوض المريخ اللقاء وهو يراهن على قوته الضاربة أمثال أحمد أدم والجزولي نوح ورمضان عجب ودارين والسماني الصاوي.

وقال غارزيتو المدير الفني للمريخ في تصريحات صحافية إن اللقاء لن يكون سهلاً في ظل الصعوبات التي عانى منها الفريق للإعداد للمباراة، ومنها غياب لاعبيه الدوليين الذين تواجدوا برفقة المنتخب السوداني إلى جانب ضعف المعلومات عن منافسه الأوغندي بصورة كاملة بالنسبة له.

وأكد أنه لجأ إلى موقع الفيديوهات موقع " يوتيوب"، وتابع من خلاله مقاطع عن فريق إكسبريس الأوغندي في محاولة للوصول إلى نقاط القوة والضعف لدى المنافس، سعياً وراء تحقيق نتيجة يقترب بها من حصد بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

ويحل نادي شباب بلوزداد الجزائري، ضيفا على أكوا يونايتد النيجيري في لقاء يبدو قويا بالنسبة لبلوزداد الساعي للمنافسة على لقب البطل، ويدخل بلوزداد المواجهة وهو يفتقد لأهم لاعبيه أمير سعيود الذي رحل للاحتراف في الدوري السعودي قبل أسابيع قليلة تاركا أزمة هجومية.

ولجأ فريق بلوزداد لدعم صفوفه بصفقات جديدة، كان آخرها التعاقد مع اللاعب ماحي بن حمو، مهاجم فريق مولودية وهران بعقد يمتد لموسمين مقبلين، على أمل دعم الهجوم وسد الفراغ النابع من وراء رحيل أمير سعيود عن الفريق.

ويلتقي وفاق سطيف الجزائري، صاحب التاريخ الكبير مع فورتون الغامبي في ملعب الأخير، في مباراة يسعى خلالها التونسي نبيل الكوكي المدير الفني، لتحقيق الفوز وتدشين بداية قوية خاصة بعد تجديد إدارة النادي الثقة به.

وأبرم وفاق سطيف مجموعة من الصفقات القوية، لدعم صفوفه، أملا في المنافس على اللقب، يتصدرها يونس واسع قلب الدفاع، ورياض بن عياد رأس الحربة، وإبراهيم فرحي، وإبراهيم بودبوس، لدعم الوسط، أملا في المنافسة على لقب بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجارية.

ويحل فريق نواذيبو الموريتاني ضيفاً على إيسا بطل بنين في بداية قوية بالنسبة إلى نواذيبو الذي يعتمد على مجموعة لاعبيه الدوليين، الذين خاضوا مع منتخب موريتانيا أول جولتين في تصفيات كأس العالم، فيما يستضيف أرتا سيد الجيبوتي نظيره توسكر الكيني صاحب الخبرات الكبيرة.

كما يلعب مقديشيو الصومالي مع أرمي بطل رواندا في ملعب الأول، وينزل الاتحاد الليبي، ضيفاً على كمكم بطل زنزبار في ملعب الأخير يسعى خلالها للعودة بالفوز أو التعادل، لوضع قدم في الدور المقبل.

وبعيداً عن المواجهات العربية، تشهد ضربة بداية البطولة لقاءات أخرى في الذهاب، حيث يلتقي غالاكسي بطل بتسوانا مع دي إف سي بطل أفريقيا الوسطى، وبونغويدي الغابوني مع مانيما الكونغولي، وأمازولو الجنوب أفريقي مع الشرطة المالاوي، ويحل الملعب المالي ضيفا على جمعية سونابيل البوركيني.

 ويلتقي كلوب الغيني مع هارتس أوف أوك الغاني، ويونياو الموزمبيقي مع أوثو الكونغولي، ويلعب ساغرادا الأنغولي مع بلاتينيوم الزيمبابوي، ويحل أسيك ميموزا العاجي ضيفاً على تونغيث السنغالي، ويلتقي يانغ أفريكانز التنزاني مع ريفرز النيجيري، وزيسكو الزامبي مع رويال بطل سواتيني، وفوفو الكاميروني مع بترو أتلتيكو الأنغولي، في وقت يحل زاناكو الزامبي ضيفاً على فريق بيساو بطل غينيا بيساو.

 
المساهمون