الألعاب الأولمبية تخسر بطلة بريطانية غادرت باريس بسبب حصان

24 يوليو 2024
دوجاردان في أوكلبروك ميل في 02 يوليو 2024 في إنكلترا (دان إستيتيني/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلنت الفارسة البريطانية شارلوت دوجاردان، الحاصلة على ست ميداليات أولمبية، انسحابها من الألعاب الأولمبية 2024 بعد فتح تحقيق من قبل الاتحاد الدولي للفروسية بسبب سوء تعاملها مع الحصان.

- تُعتبر دوجاردان أكثر رياضية بريطانية تتويجاً في الألعاب الأولمبية، مما جعل قرار انسحابها صادماً للجماهير التي توقعت حصد ميداليات جديدة.

- أعربت دوجاردان عن أسفها الشديد لتصرفاتها وأكدت تعاونها الكامل مع التحقيقات، مشيرة إلى أنها ستنسحب من جميع المسابقات حتى انتهاء العملية.

خسرت الألعاب الأولمبية في باريس، واحدة من أكبر البطلات، وذلك بعد أن أعلنت الفارسة البريطانية، شارلوت دوجاردان، الحاصلة على ست ميداليات أولمبية (بما في ذلك ثلاث ميداليات ذهبية)، انسحابها من الألعاب الأولمبية 2024، بعد فتح تحقيق من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، بسبب سوء تعاملها مع الحصان، وجرى اتخاذ قرار بإيقافها لمدة ستة أشهر مؤقتاً.

وتُعتبر شارلوت دوجاردان، أكثر رياضية بريطانية تتويجاً في الألعاب الأولمبية على مرّ التاريخ، ولهذا فإن الانسحاب من الألعاب يُعتبر قراراً صادماً للجماهير التي توقعت حصد ميداليات عبر هذه البطولة. وقالت دوجاردان، في بيان، نقلت صحيفة ليكيب الفرنسية جانباً منه، الثلاثاء: "انتشر مقطع فيديو منذ أربع سنوات يظهر أنني ارتكبت خطأ في الحكم خلال أحد التدريبات (سوء معاملة للحصان)، ما حدث لا يتناسب مع تصرفاتي الحقيقية، أو كيف أدرب خيولي أو كيف أدرب طلابي، لكن ليس هناك أي عذر. أشعر بالخجل الشديد وكان ينبغي عليّ أن أكون قدوة أفضل في ذلك الوقت. لقد اتخذت قراراً بالانسحاب من جميع المسابقات، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية في باريس، إلى حين أن تأخذ هذه العملية مجراها الطبيعي".

وتابعت: "أنا آسفة بصدق على تصرفاتي وأشعر بالصدمة، لأنني خذلت الجميع، بما في ذلك الفريق والمشجعون والجهات الراعية. سأتعاون بشكل كامل مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد البريطاني للفروسية أثناء التحقيقات، ولن أعلق حتى تكتمل العملية".

وقد حصلت دوجاردان على الميدالية الذهبية الفردية في أولمبياد لندن 2012 وريو 2016، والميدالية الذهبية للفرق في أولمبياد لندن 2012، وفي حال حصولها على ميداليات أولمبية في باريس، كانت ستعادل أو تتفوق على برادلي ويغينز، الرياضي البريطاني وهو أكثر الرياضيين الحائزين على الميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية برصيد 8 ميداليات (5 ذهبيات، 1 فضية، 2 برونزية) فاز بها في سباقات المضمار وركوب الدراجات على الطرق.

المساهمون