الألعاب الآسيوية: تعادل بين قطر وفلسطين وحظوظ التأهل مفتوحة

22 سبتمبر 2023
يملك كل من المنتخبين القطري والفلسطيني نقطة في المجموعة (تويتر)
+ الخط -

انتهت المواجهة بين المنتخبين القطري والفلسطيني، الجمعة، في منافسات رياضة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بالتعادل، لتبقى حظوظ التأهل مفتوحة حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، مع أفضلية للمنتخب الفلسطيني لأنه سيلعب مباراة أخيرة ضد اليابان.

وتعادل المنتخبان القطري والفلسطيني سلبياً دون أهداف، ليحصد كل منتخب نقطة في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من قطر وفلسطين، لكن منتخب "العنابي" أنهى مباراتيه في المجموعة (خسارة وتعادل)، بينما تبْقى لفلسطين مباراة واحدة ضد اليابان.

ويحتاج المنتخب الفلسطيني إلى الفوز أو التعادل مع منتخب اليابان للتأهل إلى الدور الثاني من الصدارة أو الوصافة، في وقت إن خسارته بفارق هدف ستجعله يتأهل من المركز الثاني أيضاً، إذ إن فارق الأهداف لمصلحته (قطر -2 وفلسطين صفر حالياً).

أما بالنسبة لمنتخب قطر الذي خسر ضد اليابان في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، فيأمل خسارة منتخب فلسطين بنتيجة كبيرة أمام منتخب اليابان (أكثر من 3 أهداف)، ليتأهل من المركز الثاني بفارق الأهداف في النهاية، خصوصاً أنه لن يلعب في الجولة الأخيرة بسبب لعبه مباراتيه في المجموعة التي تضمُ 3 منتخبات وليس 4.

المساهمون