الأردن يواجه كوريا الجنوبية في قمة الصدارة

20 يناير 2024
التعمري يريد تحقيق الإنجاز مع النشامى (ليناو زهانغ/Getty)
+ الخط -

بعد تقديمه مستوى طيباً في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس آسيا لكرة القدم أمام ماليزيا، يدخل منتخب الأردن بقيادة نجمه موسى التعمري مواجهة كوريا الجنوبية الصعبة على ملعب الثمامة عند الساعة 13:30 بتوقيت القدس المحتلة.

وسيحاول الأردن خلال المباراة ضمان التأهل إلى الدور المقبل مبكراً ومتابعة المشوار في هذه البطولة تحت قيادة المغربي الحسين عموتة. 

وفاز منتخب الأردن في اللقاء الأول برباعية نظيفة فيما فازت كوريا بنتيجة 3-1 على البحرين، في لقاء ظهر فيه نجم باريس سان جيرمان لي كانغ إن بمستوى عالمي بتسجيله هدفين، واستطاع أن يكون الأول في المباراة متفوقاً على زميله القائد، لاعب توتنهام هوتسبر هيونغ مين سون. 

واعترف المدرب يورغن كلينسمان في المؤتمر الصحافي أن اللاعب الكوري الشاب تطور كثيراً منذ وصوله إلى باريس سان جيرمان خلال فترة قصيرة، وبات يفهم اللعبة الآن أكثر، حيث تحدث عن قيمته في الملعب ليس فقط على المستوى الهجومي بل أيضاً كيفية توزيع المجهود والمساهمة الدفاعية.

وسيتمكن كلينسمان في هذه المباراة من الاعتماد على المهاجم هوانغ هي تشان لاعب ساوثاهمبتوت الإنكليزي العائد من الإصابة، في حين أنّه فقد خدمات حارس مرماه ونادي الشباب السعودي كيم سيونغ جيو الذي تعرّض لقطع في الرباط الصليبي.

على المقلب الآخر سيكون التعمري نجم مونبلييه الفرنسي محطّ أنظار الجميع بعدما سجل هدفين في أول مباراة، ويعرف بطبيعة الحال المدرب الحسين عموتة أن الخصم متمرس ويمتلك خبرات متراكمة كثيرة، لكنه سيسعى لتحقيق نقطة التعادل على أقل تقدير، في انتظار حالة محمود المرضي الذي تعرّض لإصابة في المباراة الماضية.

وسيحاول المدرب أن يكون جميع لاعبي الأردن في كامل حضورهم الذهني والبدني من أجل الخروج بنتيجة ايجابية، حيث سيعمد إلى اللعب بتوازن كبير في الأداء دون المبالغة في النواحي الدفاعية ومحاولة الضغط على المنافس في نصف ملعبه لمنعه من البناء الهجومي بطريقة سهلة، والتسلّح بالروح القتالية والعزيمة لتحقيق الإنجاز.