الأردني أبو السعود يُحقق إنجازاً عربياً تاريخياً في الجمباز بعد 119 عاماً

05 نوفمبر 2022
فرحة البطل أبو السعود بعد إنجازه التاريخي (بول إليس/فرانس برس)
+ الخط -

حقق النجم الأردني، أحمد أبو السعود، إنجازاً تاريخياً في بطولة العالم للجمباز، المقامة في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة، بعدما استطاع إحراز الميدالية الفضية، على جهاز حصان المقابض، اليوم السبت.

وبحسب اللجنة الأولمبية الأردنية، فإن البطل أحمد أبو السعود أصبح أول لاعب عربي يحقق ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز، التي انطلقت للمرة الأولى عام 1903، بعدما نفّذ حركته بطريقة رائعة ومميزة، ليحصل على 14.866 نقطة، فيما نال الأيرلندي الميدالية الذهبية (15.300 نقطة).

وكان النجم الأردني، أحمد أبو السعود، قد استطاع حسم تأهله إلى نهائي جهاز حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز، بعدما حلّ في المركز الثامن من بين 142 لاعباً خاضوا منافسات جهاز حصان المقابض، وذلك بعد أن حقق مجموع 14.366 نقطة.

وتقام بطولة العالم للجمباز في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة، بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة يمثلون 74 دولة، لكن ما فعله الأردني أحمد أبو السعود يُعد إنجازاً تاريخياً للعرب، الذين انتظروا 119 عاماً، حتى ينجح أحد اللاعبين بتحقيق ميدالية في هذه البطولة.

إنجاز تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى 🔥🔥 لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، يُحرز الميدالية الفضية 🥈 على...

تم النشر بواسطة ‏Jordan Olympic Committee اللجنة الأولمبية الأردنية‏ في السبت، ٥ نوفمبر ٢٠٢٢
المساهمون